غزة: رفض الناطق باسم حركة حماس الجمعة اتهامات ضابط اسرائيلي كبير للحركة بانها اضطلعت بدور في الهجمات التي شنها تنظيم داعش اخيرا في شبه جزيرة سيناء المصرية، واعتبرها "ادعاءات سخيفة".

&
وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس لوكالة فرانس برس ان "ادعاءات الاحتلال عن مساندة حماس لداعش (الدولة الاسلامية) والاحداث في سيناء هي ادعاءات سخيفة ومرفوضة لا تنطلي على اي طرف عربي، وتستهدف التحريض على حماس والايقاع بينها وبين الاطراف العربية وخصوصا مصر".
&
وشدد ابو زهري على ان "حماس قامت بجهد واجراءات معلنة بضبط الحدود مع قطاع غزة ومنع اي تهريب من او الى قطاع غزة لتحييد القطاع عن اي تطورات في الاقليم"، مؤكدا حرص الحركة "على امن الشقيقة مصر".
&
بدوره، قال اياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية التابعة لحماس في قطاع غزة ان الوزارة "عززت قواتها ودورياتها على طول الحدود الجنوبية مع مصر في ظل تطورات الاحداث التي تشهدها سيناء للحفاظ على استقرار الحالة الامنية وحفظ امن الحدود".
&
وكان الجنرال يواف موردخاي منسق شؤون الحكومة الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية صرح بالعربية لقناة الجزيرة القطرية الخميس "في الهجمات الاخيرة، قدمت حماس الدعم بالسلاح والتنظيم للجماعات التي تدعم تنظيم الدولة الاسلامية".
&
واعلن مسؤولون مصريون ان 70 شخصا على الاقل معظمهم من الجنود قتلوا في هجمات لم يسبق لها مثيل الاربعاء في سيناء كما قتل عشرات من الجهاديين.
&
ووفق مصادر في حماس فان العلاقات بين مصر والحركة شهدت في الاونة الاخيرة بعض التحسن، اذ جرى لقاء بين قياديين في الحركة ومسؤولين في جهاز المخابرات العامة المصرية. واعادت السلطات المصرية فتح معبر رفح الحدودي جزئيا مرتين الشهر الماضي.
&