رغم الغموض الذي يخيم على جلسات المفاوضات الإيرانية مع القوى الكبرى بخصوص الملف النووي، إلا ان الوفد الأميركي يسرد بعض الاسرار والخفايا التي تحدث في الكواليس.

فيينا: لم يرشح سوى القليل القليل من المعلومات حول جوهر المحادثات المتعلقة بالملف النووي الايراني، لكن الوفد الاميركي لم يبخل بسرد ارقام وطرائف عن كواليس المفاوضات.

- كم مرة توجه الوفد الاميركي الى فيينا منذ بدء المفاوضات في ايلول/سبتمبر 2013؟
&
احدى عشرة مرة في 2014 وست او سبع مرات هذا العام، ذلك يتوقف على فرق العمل. فكل عضو في الوفد المؤلف من عشرات الاشخاص احتفل مرة على الاقل بعيد ميلاده في العاصمة النمساوية.
&
وقد اجتاز خبراء الوفد المحيط الاطلسي 69 مرة منذ شباط/فبراير 2014 . وقال احد الخبراء انه اجتاز بالطائرة 643 الف كيلومتر، أي ما يوازي الدوران حول الارض نحو 16 مرة.
&
- كيف صمدوا مع هذه الوتيرة؟
&
مع ال "جانك فود". فمنذ بداية حزيران/يونيو التهم الموفدون خمسة كيلوغرامات من ال"تويزلر"، اصابع من السكاكر بنهكة الفراولة رائجة جدًا لدى الاطفال في الولايات المتحدة. كما تناولوا 15 كيلوغرامًا من الجوز بكل انواعه و10 كيلوغرامات من اصابع الجبنة. بدون نسيان 200 قطعة من الحبوب المحلاة. اما عدد كبسولات القهوة فبلغت المئات.
&
- من هم الممثلون لفيلم محتمل حول الملف النووي الايراني ؟
&
اتفق الوفد على أن النجمة السينمائية ميريل ستريب ستكون ممتازة في دور وندي شيرمان رئيسة الوفد الاميركي المعروفة بأناقتها وحزمها.
&
وتيد دانسون ممثل المسلسلات الاميركية (تشيرز، داميجز) يصلح برأي الوفد لدور وزير الخارجية الاميركي جون كيري.
&
&فيما اختيرت الشقراء كريستن دارست لدور المتحدثة باسم الوفد ماري هارف.
&
- عدد الزيارات الى المستشفى ؟
&
اربع في الاجمال أشهرها زيارة جون كيري الذي اصيب بكسر في فخذه اواخر ايار/مايو في فرنسا على اثر سقوطه، فيما كان بتنزه على متن دراجة هوائية.
&
اما وندي شيرمان فكسرت احد اصابعها على اثر سقوطها ارضًا.
&
- عائلة كبرى ؟
&
&قال مسؤول اميركي كبير بحماس "اننا نستند الى بعضنا البعض ونعمل سويًا بشكل رائع. المهنية والاستقامة والتفاني جعلت من هذا الفريق فريقًا مذهلاً".
&
&

&