أفاد ناشطون سوريون في مدينة الحسكة الأحد بمقتل مؤلف الأغاني والأناشيد المرئية في داعش في أثناء مشاركته بالمعارك التي تدور في الحسكة بين قوات النظام ومسلحي التنظيم.

إيلاف - متابعة: نقلت وكالة باسنيوز الكردية العراقية الأحد عن ناشطين إن المنشد السعودي ماهر مشعل، الملقب بـ "أبو الزبير الجزراوي" والمختص في تأليف الأغاني وتوليف المقاطع الدعائية المصورة للتنظيم، قد قتل السبت في غارة جوية نفذها طيران النظام السوري على جنوبي مدينة الحسكة. والمعروف أن أغاني المدعو مشعل ترافق إصدارات التنظيم المصورة أثناء تنفيذ مجازره, وإعداماته الميدانية بحق المدنيين.
ومشعل اشتهر في عالم الانشاد بعد مشاركته في برنامج "الشقة" على قناة بداية، وحظي بشعبية عالية بين مشاهدي القناة وجمهور الإنشاد، ما دفعه إلى المشاركة في فعاليات ومهرجانات شبابية في السعودية، وأنشد بصوته الجميل نشيد "بايعناه" في العام 2011، بمناسبة ذكرى تولي الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز مقاليد الحكم.
في نيسان (أبريل) 2013، غرد مشعل عبر حسابه على تويتر معلنًا انضمامه إلى "داعش"، ما صدم جمهوره الذي طالبه بالعودة. اختفى مشعل عن الظهور عدة أشهر، حتى انتشرت شائعة تفيد بعودته إلى السعودية، لكنه ظهر بعدها في مقاطع فيديو، منشدًا أو متحدثًا عن سوريا، لينفي الإشاعة. وظهر ضمن حضور الشيلة الشهيرة المعروفة بـ "يا عاصب الرأس وينك".
&