قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قررت لجنة حقوق الإنسان العربية" لجنة الميثاق" تشكيل وفد لزيارة اليمن للتقصي الميداني لأوضاع حقوق الإنسان ورصد وتوثيق أوضاع حقوق الإنسان في اليمن, تلبية لدعوة الحكومة اليمنية.

وقال رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية الدكتور هادي بن علي اليامي على هامش الاجتماع الرابع والثلاثين للجنة الذي عقد اليوم بالقاهرة، إن اللجنة استعرضت الترتيب لزيارة اليمن للوقوف على انتهاكات القانون الدولي الإنساني وانتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة في اليمن من جانب جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع على عبد الله صالح.
&
وأضاف أن اللجنة استمعت لعرض من وزير حقوق الإنسان في اليمن عز الدين الأصبحي، والذي أوضح التداعيات الخطيرة للتمرد المسلح الذي تقوده جماعة الحوثي.
&
ونوه اليامي بأن اللجنة بحثت جملة التطورات في اليمن وتعرض السكان المدنيين للإعتداءات المباشرة بسبب النزاع المسلح، وتهديده الجسيم لجملة من الحقوق والحريات الأساسية وقواعد ومعايير القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، والأوضاع شديدة الخطورة سيما وأن نصف سكان اليمن يعانون من نقص حاد في الطعام وإمدادات الغذاء ونقص إمدادات المياه والطاقة والكهرباء.