وصلت السبت الطائرة الإغاثية السعودية السابعة إلى مطار عدن الدولي حاملة 10 أطنان من المستلزمات الطبية. تأتي هذه المساعدات في إطار جسر الإغاثة الجوي الذي دشنته السعودية لليمن، بعد تحرير مدينة عدن الجنوبية من أيدي الحوثيين قبل أسابيع، لنقل المساعدات الإغاثية والإنسانية للمتضررين.


أوضح المتحدث باسم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، رأفت الصباغ، أن هذه الرحلة تحمل 10 أطنان من المستلزمات والمواد الطبية، وستوزع على المستشفيات والمراكز الطبية في اليمن.

وأكد أن التنوع في الطائرات الإغاثية يأتي لتحقيق المتطلبات الأساسية التي يحتاجها المواطن اليمني. وأن الجسر الإغاثي مستمر ضمن خطط وبرامج أعدها المركز لهذا الغرض بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة التابعة للحكومة الشرعية اليمنية.

رحلات بين حضرموت وعدن
أعلنت الخطوط الجوية اليمنية عن تسيير أولى رحلاتها إلى مطار عدن برحلة داخلية من مطار سيئون في محافظة حضرموت يوم الاثنين المقبل 17 آب/أغسطس، بزيادة في& أسعار تذاكر السفر، حيث بلغ السعر للكبار 26 ألف ريال، و21 ألفا للأطفال.

وقال عدد من النازحين في محافظة حضرموت في اتصالات مع "عدن الغد" إن الأسعار الحالية باهظة ولا تراعي الحالات الإنسانية والأوضاع الاقتصادية للأسر المتضررة من الحرب، مطالبين الحكومة اليمنية بسرعة التدخل لتخفيض هذه الأسعار.

هادي في صنعاء قريبًا
كشف مصدر عسكري مسؤول في الجيش الوطني اليمني عن أن السيطرة على العاصمة صنعاء أصبحت محسومة، وأن الرئيس عبدربه منصور هادي حدد تاريخ عودته إليها في 26 أيلول/سبتمبر.

ولم يستبعد المصدر أن تبدأ الخطة خلال الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أن عودة هادي حدد تاريخها في الـ26 من سبتمبر للاحتفال بذكرى تجديد الثورة السبتمبرية، وإعادة بناء الوحدة اليمنية بما ينهي احتفالات النظام البائد بالجرائم ضد أبناء الجنوب في 7 أيار/مايو على حد قوله.

وأوضح المصدر أن الجيش الوطني المدعوم بقبائل شبوة والبيضاء وذمار وأرحب ومأرب ستقوم بدور بطولي خلال اليومين المقبلين، "بعد مهلة منحتها للحوثيين للخروج من صنعاء حفاظا عليها من التدمير الممنهج الذي تمارسه الميليشيات الانقلابية".
&
&&