قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
برلين: ذكرت صحيفة هاندلسبلات الاقتصادية الالمانية الثلاثاء ان المانيا تستعد لمراجعة تقديراتها لعدد طالبي اللجوء في 2015 الذي قد يرتفع الى 750 الفا وهو رقم قياسي.&
واكدت الصحيفة نقلا عن مصادر حكومية "بدلا من 450 الفا كانوا متوقعين هذه السنة، يمكن ل750 الفا (ان يتقدموا) هذه السنة في عدد بعيد جدا عن الرقم القياسي الذي سجل في 1992". وتفيد احصاءات المكتب الفدرالي للاجئين ان المانيا تلقت 438 الفا و191 طلب لجوء في 1992.
&
وتعذر التحدث في اتصالات اجرتها وكالة فرانس برس الى اي مصادر في المكتب الذي يفترض ان يعلن التقديرات الجديدة الاربعاء او وزارة الداخلية.
&
وكان مكتب الاحصاءات يتوقع مطلع 2015 استقبال 300 الف طلب. لكن صحيفة دي فيلت ذكرت ان هذا الرقم تم تجاوزه منذ الاول من آب/اغسطس وذلك استنادا الى محضر اجتماع لوزراء داخلية المقاطعات الالمانية ال16.
&
&ويؤكد المكتب انه سجل حتى الآن 258 الف طلب لكنه اعاد النظر في تقديراته السنوية لرفعها الى 450 الف طلب.
&
من جهته، دعا وزير التنمية الالماني غيرد مولر في مقال في صحيفة باسوير نويه بريسي الاتحاد الاوروبي الى التحرك في مواجهة تدفق اللاجئين، معتبرا ان المفوضية لا تتحرك بحسب مستوى الازمة.
&
وقال ان "المفوضية الاوروبية يجب ان تنتقل من +حالة العطلة+ الى +حالة التحرك العاجل+". واضاف "نحتاج الى مفوض اوروبي للاجئين".
&
وفي مقابلة مع صحيفة دي فيلت دعا المفوض الاعلى للامم المتحدة للاجئين انطونيو غوتيريس الى توزيع افضل للاجئين. وقال "على الامد الطويل، من غير المقبول ان نرى دولتين فقط في الاتحاد الاوروبي -- المانيا والسويد -- تتوليان امر معظم اللاجئين".
&
واضاف ان "معظم الذين يعبرون المتوسط بالمراكب هاربون من النزاعات والاضطهاد ومن الواجب الاخلاقي لكل الدول الاوروبية استقبالهم ومن واجبها القانوني الواضح حمايتهم".
&
وتفيد ارقام مكتب الاحصاء الاوروبي ان المانيا وحدها استقبلت 32,4 بالمئة من مجمل طالبي اللجوء الذين وصلوا الى الاتحاد الاوروبي في 2014.
&