أعلنت الحكومة اليمنية مدينة تعز منطقة منكوبة إثر المجازر المروعة والوحشية التي يتعرض لها المدنيون بشكل شبه يومي على أيدي ميليشيا الحوثي وأعوانهم، موجهة نداءً عاجلاً للمجتمع الدولي وفي مقدمه مجلس الأمن للتدخل الفوري لإنقاذ المدنيين من حرب الإبادة.
&
عبد الرحمن بدوي: ناشدت الحكومة اليمنية في بيان لها اليوم الاثنين المجتمع الدولي "تحمل مسؤولياته الأخلاقية والتدخل العاجل لوقف المجازر بحق المدنيين بعد أن أوغلت الميليشيا الانقلابية في إجرامها بحق المدنيين، ضاربة عرض الحائط بكل القوانين والتشريعات الدولية التي تؤكد حماية المدنيين أثناء الحروب".
&
وقال وزير حقوق الإنسان اليمني الدكتور عز الدين الأصبحي "إن هذه الجرائم الممنهجة لا يمكن أن تسقط بالتقادم وهي ترقى إلى الجرائم ضد الإنسانية وستقدم الحكومة رسالة إلى مجلس الأمن في نيويورك وكذلك إلى المفوض السامي لحقوق الإنسان في جنيف".
&
وميدانيا شن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية مساء اليوم الاثنين 3 غارات على مواقع ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية التي كانت تقصف الأحياء السكنية وسط مدينة تعز.
&
وذكرت مصادر محلية لوكالة الأنباء اليمنية التابعة للحكومة الشرعية أن مقاتلات التحالف قصفت مواقع الميليشيا في "جبل السلال" و"الحرير" و"سوفتيل" شرقي المدينة، وتجمعاتهم ايضاً قرب القصر الجمهوري وحديقة الحوبان.
&
وكانت الميليشيا الانقلابية قد شنت عصر اليوم الاثنين قصفا مدفعيا عنيفا بقذائف الهاون على الاحياء السكنية وسط المدينة قبل ان تغير عليها مقاتلات التحالف حسب شهود عيان.
&
ووفقا للشهود فان أكثر من 10 قذائف تساقطت على "المدينة القديمة" ومحيط قلعة القاهرة التاريخية، وحي ثعبات، أسفل جبل صبر، والذي تسيطر عليه المقاومة، حيث أفادوا أن أعمدة الدخان تصاعدت من عدد من المباني السكنية في المدينة القديمة، وسقوط ضحايا لم يعرف عددهم حتى الآن.
&
هذا وقد واصل المسلحون الحوثيون والقوات الموالية لصالح، مساء اليوم، قصفهم العنيف على الأحياء السكنية في تعز.
&
وكانت لجنة الطوارئ والأوبئة والصحة العامة في محافظات إقليم عدن قد ناقشت اليوم برئاسة مدير مكتب الصحة بعدن الدكتور الخضر ناصر لصور الخطة الصحية الشاملة لمواجهة المخاطر الصحية في محافظات الإقليم الأربع.
&
وتطرق الاجتماع الذي ضم فريقا من الهلال الأحمر السوداني، الى وضع الإطار الإستراتيجي للخطة بحيث تستوعب خطط أقسام التحصين والتغذية والصحة الإنجابية والملاريا وصحة البيئة والمياه والصرف الصحي والترصد الوبائي والتثقيف والإتصال الجماهيري.