هونغ كونغ: اتهمت شرطة هونغ كونغ جوشوا وونغ الطالب الذي اصبح وجه الحركة المطالبة بالديموقراطية في هونغ كونغ ومحتجين آخرين اثنين لدورهم في التظاهرات الكبيرة التي شهدتها المنطقة في 2014.
&
واتهم الطالب البالغ من العمر 18 عاما باقامة "تجمع غير قانوني" و"بتحريض آخرين على المشاركة في تجمع غير قانوني". وقد رأى انها "ملاحقات سياسية".
&
كما اتهم اثنان آخران من قادة الطلاب هما اليكس شاو وناثان لو لاسباب مماثلة. وسيمثلون امام القضاء لهذه الاتهامات في الثاني من ايلول/سبتمبر.
&
وكان عشرات الاشخاص تظاهروا لاكثر من شهرين في هذه المستعمرة البريطانية السابقة التي عادت الى الصين في 1997 للمطالبة باقتراع عام حقيقي.
&
ورفض النواب المطالبون بالديموقراطية في هونغ كونغ في حزيران/يونيو المشروع المثير للجدل لبكين الذي يحدد طرق انتخاب رئيس السلطة التنفيذية في 2017.
&
والاتهامات التي وجهت اليوم تتعلق بتظاهرة جرت في 26 ايلول/سبتمبر اقتحم خلالها بعض الطلاب المجمع الذي يضم مباني الحكومة المحلية.
&
واوقف جوشوا وونغ وآخرون حينذاك مما اثار تظاهرات كبيرة.
&
وقال جوشوا وونغ "انها ملاحقات سياسية"، قبل ان يدخل الى مركز الشرطة ليتهم رسميا. واضاف ان "المشاركة في تحرك 26 ايلول/سبتمبر كان افضل مهمة لي خلال اربع سنوات من النضال الطلابي".
&