الكويت: سلمت دولة الكويت السودان اليوم الدفعة الاولى من مساعدات انسانية تتضمن 100 الف حقنة لمكافحة مرض السل بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والصندوق الكويتي لرعاية المرضى، كما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية (كونا).

وحضر حفل تسليم المساعدات وزير الصحة السوداني بحر ادريس ابوقردة وسفير الكويت في الخرطوم طلال منصور الهاجري وممثل منظمة الصحة العالمية في السودان نعيمة البصير ومسؤولو صندوق اعانة المرضى الكويتي في السودان.

وأعرب الوزير ابوقردة في كلمة القاها خلال الاحتفال عن تقدير بلاده لدولة الكويت "بلد الانسانية والعطاء" على مواقفها المشهودة على الدوام في الوقوف مع اهل السودان. وقال إن هذه المساعدات تضاف لسجل وافر من العطاء في القطاع الصحي للكويت بمختلف انحاء السودان عبر المستشفيات الكويتية والمراكز الصحية الخيرية اضافة الى القوافل الصحية.

&من جانبه اوضح السفير الهاجري ان هذه المساعدات هي عبارة دفعة اولى تضم 100 الف حقنة لمكافحة مرض السل مضيفا ان هناك شحنة ثانية من المساعدات تحتوي على 900 الف حقنة ضد مرض السل ليصل عدد الحقن مليون حقنة لمكافحة هذا المرض الوبائي الخطير.

وذكر أن هذه المساعدات ستفيد الاشقاء في السودان والوافدين من دول الجوار الذي اضطرتهم الظروف للجوء الى السودان معربا عن تقديره لجميع الجهات التي وقفت وساندت على اكمال هذا العمل الانساني النبيل.

من جهتها ثمنت ممثل الصحة العالمية البصير دور الكويت في مجال العمل الانساني واسهامتها المقدرة في القطاع الصحي مشيدة بالمستوى العالي للامصال المقدمة من الكويت لتحصين مختلف الاعمار ضد مرض السل.
&