سيول: توجهت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه إلى الصين اليوم الأربعاء لإجراء محادثات مع الرئيس الصيني شي جين بينغ قبيل إقامة المراسم رفيعة المستوى بمناسبة الذكرى الـ70 لانتصار الصين على اليابان في الحرب العالمية الثانية.

ومن المنتظر أن تلتقي بارك نظيرها الصيني "شي" في وقت لاحق من اليوم لإجراء محادثات يتوقع أن تتركز على كيفية تطوير العلاقات الثنائية وكيفية التعامل مع كوريا الشمالية. وسوف يكون هذا الاجتماع هو السادس بين الزعيمين منذ تولى بارك للسلطة في أوائل عام 2013. أيضا من المقرر إجراء بارك لمحادثات منفصلة مع رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ اليوم الأربعاء تتناول كيفية تعزيز التعاون الاقتصادي.

وذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية "يونهاب" ان هذا الاجتماع يأتي وسط عدم وجود أي علامة لإحراز تقدم في إنهاء برنامج كوريا الشمالية للأسلحة النووية. وقد طلبت كوريا الجنوبية من الصين حث كوريا الشمالية للعودة إلى المحادثات المتوقفة منذ فترة طويلة بشأن انهاء البرنامج النووي لبيونغ يانغ. ونقلت "يونهاب" عن جو تشول كي مستشار الرئاسة للشؤون الخارجية إن كوريا الجنوبية تتوقع قيام الصين بلعب دور في حل القضية النووية لكوريا الشمالية.