استقبل العاهل السعودي، اليوم الثلاثاء، رئيسة كوريا&الجنوبية، بارك كون هي، التي تقوم&بزيارة رسمية للمملكة. وتعتبر كوريا الجنوبية رابع أهم شريك تجاري للسعودية.


الرياض: وصلت رئيسة كوريا الجنوبية، بارك كون هي، إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة رسمية إلى المملكة، وكان في مقدمة مستقبليها في مطار الملك خالد الدولي، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف، وكبار المسؤولين.

وفي وقت سابق، قال بيونج كيون جون الملحق التجاري بالسفارة الكورية الجنوبية بالرياض، لصحيفة الشرق&الأوسط&إن زيارة باك كون هي، رئيسة بلاده، اليوم الثلاثاء، للرياض، تأتي في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين على الصعد كافة، مشيراً إلى أهمية مكانة السعودية في المنطقة إقليميًا ودوليًا.

وأكد جون أن بلاده تتطلع لزيادة التبادل التجاري الذي تجاوز الـ40 مليار دولار، في ظل مساعٍ لتعزيز شراكات ذكية في عدد من الاستثمارات ذات القيمة الإضافية. ولفت جون إلى أن الاستثمارات المشتركة تتركز في مجالات البتروكيماويات والطاقة الشمسية وصناعة الطيران وتقنية وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، فضلاً عن مجالات أخرى كالتعليم، مشيرًا إلى أن سيول تستثمر - حاليًا - في المدن والمناطق الصناعية بالسعودية.

وتعد كوريا الجنوبية رابع أهم شريك تجاري للسعودية، سواء على مستوى الواردات أو الصادرات، حيث بلغت قيمة الصادرات السعودية لكوريا، ما يزيد على 35 مليار دولار عام 2013، بينما بلغت الواردات نحو 10 مليارات دولار للعام ذاته.