قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تلقت القيادة السعودية الجديدة البيعة من مفتي المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، والأمراء والمواطنين، في قصر الحكم في الرياض.


إيلاف - متابعة: تلقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف، البيعة من المفتي العام للمملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، وكبار علماء الدين والوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجموع غفيرة من المواطنين في قصر الحكم في الرياض.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الذين توافدوا على قصر الحكم قدموا البيعة للملك سلمان بن عبد العزيز ملكا للمملكة العربية السعودية، وللأمير مقرن بن عبد العزيز وليا للعهد، وللأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وليا لولي العهد.

وكان الديوان الملكي السعودي، أعلن مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ملكاً للسعودية، وستتم مبايعته بعد صلاة العشاء اليوم الجمعة من المواطنين في قصر الحكم في الرياض.

والملك سلمان بن عبدالعزيز هو الابن الخامس والعشرون من الأبناء الذكور للمؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود، وهو أمين سر العائلة المالكة ورئيس مجلسها سنوات عدة، بويع ملكاً في 23 كانون الثاني/يناير من عام 2015، وكان قد بويع ولياً للعهد في 18 حزيران (يونيو) 2012 بعد وفاة الأمير نايف بن عبدالعزيز. شغل منصب وزير الدفاع في 5 تشرين الثاني / نوفمبر 2011، وقبل ذلك شغل منصب أمير منطقة الرياض مدة أكثر من خمسين عاماً بداية من عام 1954.
&