جدد مجلس الوزراء الكويتي اليوم إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لاقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى وقيامها بأعمال التخريب والتدمير داخل المسجد الأقصى أمس في سعى خبيث لطمس المعالم الإسلامية للمسجد الأقصى.

وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح في تصريح عقب اجتماع للمجلس برئاسة الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء إن دولة الكويت أكدت في هذا السياق موقفها المبدئي الرافض لهذه الأعمال الهمجية وإدانتها لهذه الجريمة البشعة التي تأتي استمرارا لممارسات إسرائيل بحق المعالم الإسلامية في القدس الشريف بما تمثله هذه الممارسات من نسف لجميع الجهود الهادفة لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

ودعا المجلس المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري والجاد للوقوف بحزم وقوة أمام استمرار غطرسة إسرائيل وتحديها السافر لكافة الأعراف والمواثيق الدولية.

وكانت قوات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت باحات المسجد الأقصى المبارك وحاصرت المصلين في المصلى القبلي بالتزامن مع ما يسمى عيد (رأس السنة العبرية) الذي يستمر يومين مع دعوات منظمات الهيكل المزعوم لاقتحام المسجد المبارك وأداء طقوس تلمودية فيه.

ومن ناحية أخرى رحب المجلس بالقرار الذي صدر مؤخرا عن الجمعية العامة للأمم المتحدة بالموافقة على رفع علم دولة فلسطين في هيئة الأمم المتحدة معربا عن خالص التهنئة للشعب الفلسطيني الشقيق وقيادته باعتبارها خطوة إيجابية مستحقه على طريق تكريس الحق واستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة في إقامة دولته وفقا للقرارات الدولية الصادرة في هذا الشأن.