زغرب: دعت رئيسة كرواتيا كوليندا غرابار كيتاروفيتش الاربعاء مجلس الامن القومي الى الانعقاد للبحث في ادارة ازمة المهاجرين بعد دخول مجموعة تضم نحو عشرين منهم معظمهم من النساء والاطفال الى البلاد من صربيا.
&
وهؤلاء هم اوائل المهاجرين الذين يدخلون الى الاتحاد الاوروبي من كرواتيا منذ ان اغلقت المجر حدودها.
&
وقالت الرئاسة الكرواتية في بيان انه "بينما تزداد الازمة تعقيدا مع كل يوم يمر علي ان احذر من نتائج موجة المهاجرين وانعكاساتها الاجتماعية والاقتصادية والامنية الممكنة". واضافت "لذلك من الضروري الدعوة الى اجتماع لمجلس الامن القومي حول هذه المسألة".
&
وكان ناطق باسم الشرطة الكرواتية دوماغوي دزيغوموفيتش اعلن ان "حوالى عشرين مهاجرا معظمهم من النساء والاطفال دخلوا الى كرواتيا بالقرب من توفارنيك" الواقعة على الحدود مع صربيا. واوضح انه "يجري تسجيلهم حاليا".
&
وبعد اغلاق المجر لحدودها مع صربيا فعليا، ترفع الحافلات التي كانت تنقل المهاجرين من مركز الاستقبال في بريشيفو الى المجر، منذ مساء الثلاثاء لوحات تشير الى وجهة جديدة هي مدينة شيد شمال غرب صربيا على بعد بضعة كيلومترات عن كرواتيا.
&
واذا تمكن المهاجرون من دخول كرواتيا، فسيكون على الراغبين منهم في التوجه الى شمال اوروبا عبور سلوفينيا.
&
ومعظم المهاجرين الذي وصلوا فجر الاربعاء الى شيد من السوريين والافغان من رجال ونساء واطفال من كل الاعمار. وقد دفعوا 35 يورو لكل منهم للرحلة من بريشيفو الى شيد.
&