&المواطن الإيطالي برلسكوني ليس ممنوعاً فقط من دخول أوكرانيا لثلاث سنوات وحسب، بل أن كييف ستقاضيه مع بوتين بسبب قارورة من النبيذ المعتّق.&


قال تقرير صحفي نشر السبت في لندن إن أوكرانيا سترفع دعوى قضايئة ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإيطالي السابق، سيلفيو برلسكوني لتناولهما نبيذا يعود عمره إلى 240 عاما بالقرن التاسع عشر في شبه جزيرة القرم.
&
&وكان بوتين وصديقه القديم برلسكوني، قضوا نهاية الأسبوع الماضي الماضي في شبه جزيرة القرم، وجالا في الأطلال القديمة كما زارا ماساندرا (قلعة صنع النبيذ) في شبه جزيرة القرم التي تم تأميمها من قبل روسيا بعد ضمها للقرم في شهر آذار (مارس) العام 2014.
&
نبيذ عتيق&
&
&وأوضحت صحيفة (ديلي ميل) اللندنية أن ممثلي الادعاء الأوكراني يتهمون بوتين وبرلسكوني بتناول زجاجة نبيذ تاريخية تعود ملكيتها لجزيرة القرم، وتعد الزجاجة الأقدم في العالم وصنعت في أسبانيا وتم إهداؤها للقرم.
&
&وأضافت الصحيفة أن زجاجة النبيذ التي تناولها برلسكوني وبوتين هي من النبيذ المخمر ما بين 5 زجاجات تشكل تراث الشعب الأوكراني، وتقدر زجاجة النبيذ بـ90 ألف دولار.
&
حظر دخول&
&
ويشار إلى أنه غداة زيارة برلسكوني لشبه جزيرة القرم، أعلن جهاز الأمن الأوكراني حظر دخوله أوكرانيا لمدة ثلاث سنوات لأسباب تتعلق "بالحفاظ على الأمن القومي"، بحسب صحيفة محلية.
&
ونسبت صحيفة (أبوستروف) الإلكترونية إلى جهاز الأمن قوله إنه صدر يوم الاثنين الماضي "قرار بمنع المواطن الإيطالي سيلفيو برلسكوني من دخول أراضي أوكرانيا لمدة ثلاث سنوات لصالح الحفاظ على أمن بلدنا".
&
يذكر ان بوتين وبرلسكوني كانا وضعا زهورا على النصب التذكاري المقام في مدينة سيفاستوبول تخليدا لذكرى الجنود الإيطاليين الذين سقطوا في حرب القرم من مملكة سردينيا.
&
وكان الرئيس الروسي أشار في وقت سابق إلى أنه تجمعه علاقة صداقة طيبة مع برلسكوني (79 عاماً) تعمقت خلال السنوات السابقة. ويعتبر برلسكوني مالك نادي ايه سي ميلان والعديد من وسائل الإعلام أحد السياسيين المثيرين للجدل في العالم.
&
وكان برلسكوني وهو سابع أغنى رجل في إيطاليا، ترأس الحكومة الإيطالية لفترات ثلاث ما بين عامي 1995 و2011.
&