مقديشو: دوى انفجار ضخم يرجح ان يكون ناجما عن سيارة مفخخة مساء الاثنين بالقرب من مدخل "فيلا صوماليا" المجمع المحاط بتدابير امنية مشددة والذي يضم مقر الرئاسة الصومالية ومكاتب رئيس الوزراء في مقديشو على ما قال مسؤول في الشرطة.

ولم تتوافر اي حصيلة على الفور كما لم يسجل اي اطلاق نار او مؤشر الى معارك.

وغالبا ما يستخدم مقاتلو حركة الشباب الاسلامية الصومالية السيارات التي يقودها انتحاريون لاقتحام مدخل مبنى او مجمع قبل ان يستهدفه مهاجمون راجلون.

وقال عبد الغني محمد وهو مسؤول في الشرطة "سمعنا دوي انفجار ضخم قرب نقطة تفتيش عند مدخل فيلا صوماليا. ليس لدينا تفاصيل اخرى في الوقت الحاضر، يشبه الامر انفجار سيارة مفخخة".

وافاد علي احمد وهو شاهد عيان "ان الانفجار وقع بين المدخل الرئيسي (لفيلا صوماليا) وفندق قريب"، مضيفا "شاهدت سحابة دخان ترتفع في السماء" والانفجار كان "قويا جدا".

وما زال مقاتلو حركة الشباب الذين طردوا منتصف العام 2011 من مقديشو ثم من معاقلهم الرئيسية في وسط الصومال وجنوبها، يسيطرون على مناطق ريفية واسعة ينطلقون منها لشن عمليات اشبه بحرب عصابات وهجمات انتحارية حتى في قلب مقديشو ضد رموز للحكومة الصومالية الضعيفة او ضد القوة العسكرية التابعة للاتحاد الافريقي في الصومال (اميصوم) التي تدعمها.