برلين: أعلن وزير الداخلية الالماني توماس دي ميزيير الثلاثاء ان عدد المهاجرين الذين يصلون الى المانيا ارتفع مجددا وراوح في الايام الاخيرة بين ثمانية الاف وعشرة الاف شخص يوميا.

وصرح الوزير الالماني للصحافيين في برلين "استقبلنا في الايام الاربعة الاخيرة نحو ثمانية الاف، تسعة الاف، عشرة الاف (شخص) يوميا. انه عدد مرتفع جدا"، موضحا ان عدد اللاجئين الذي وصلوا الى المانيا في ايلول/سبتمبر سيكون قياسيا.

وفي بداية ايلول/سبتمبر، شهدت المانيا تدفقا قياسيا للاجئين بعدما اعلنت استعدادها لاستقبال السوريين الفارين من الحرب. ويضاف الى هؤلاء عراقيون وافغان ومهاجرون لاسباب اقتصادية.

وفي مدينة ميونيخ وحدها، سجل وصول 13 الف شخص في السابع من ايلول/سبتمبر.

ولاحقا، بدا ان هذا العدد يتراجع مع اعتماد المراقبة على الحدود لتنظيم عمليات الوصول بشكل افضل. وفي الاسبوع الذي اعقب هذا الاجراء سجلت الشرطة الفدرالية وصول ما بين 1700 واربعة الاف شخص الى البلاد يوميا.

وفي اب/اغسطس، وصل 105 الاف من طالبي اللجوء الى المانيا التي تتوقع هذا العام عددا قياسيا من المهاجرين يراوح بين 800 الف ومليون.

واوضح دي ميزيير ان من بين الواصلين "عددا كبيرا ممن تم تسجيلهم على الحدود مع المانيا اضافة الى عدد كبير ممن وصلوا الى المانيا بطريقة اخرى ثم تسجلوا لاحقا".

ولا تنشر المانيا احصاءات رسمية عن عدد المهاجرين بل فقط عن عدد طالبي اللجوء كل شهر.