لوس انجليس: اطلق مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) الاميركي نداء لجمع شهادات تسمح بكشف تحركات سيد فاروق وتافشين مالك اللذين قتلا 14 شخصا في مطلع كانون الاول/ديسمبر في مدينة سان بيرناردينو في ولاية كاليفورنيا.
&
واعاد المحققون رسم تحركات الزوجين خطوة خطوة طوال فترة الهجوم الذي استهدف غداء بمناسبة عيد الميلاد لموظفين في الادارة الصحية للمدينة، وفاروق احدهم، وحتى مقتلهما في تبادل لاطلاق النار مع الشرطة بعد سبع ساعات على ذلك.
&
لكنهم لا يملكون معلومات سوى عن الدقائق الـ18 التي تلت الهجوم وقبل بدء المواجهة مع الشرطة. وهذه الدقائق "حاسمة" للتحقيق في اعنف هجوم ارهابي تشهده الولايات المتحدة منذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001.
&
وقال مدير الاف بي آي في لوس انجليس ديفيد باوديش "نريد ان نعرف ما اذا كانا توقفا في مكان ما، في منزل او محل تجاري لا نملك فكرة عنهما. نريد ان نعرف ما اذا كان اتصلا باحد خلال تلك الفترة". واضاف "اطلب من المواطنين مساعدتنا على هذا التحقيق واذا كانوا يعرفون شيئا ما فليتصلوا بنا".
&
وكان سيد فاروق (28 عاما) غادر منزله في الثاني من كانون الاول/ديسمبر حوالى الساعة 8,37 ووصل في الساعة 8,47 الى مكان الغداء في وسط سان بيرناردينو التي تبعد ساعة واحدة عن لوس انجليس. ويريد المحققون معرفة تفاصيل عن الوقائع وما فعله الزوجان بين الساعة 12,59 والساعة 13,17.
&
وقال باوديش ان المحققين عثروا بعد ذلك على اثر لهما في كاميرات مراقبة ولدى شهود. واضاف "نعرف انهما توقفا في عدة اماكن". ورصدت قوات الامن بعد ذلك الزوجين وبدأت مطاردة انتهت بمقتلهما.
&