قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استدعت قطر سفيرها في طهران اليوم الأربعاء لتنضم إلى عدد من الدول التي اتخذت إجراءات دعما للسعودية في أزمتها الحالية مع إيران، فيما قامت بتسليم سفارة طهران في الدوحة&مذكرة احتجاج رسمية.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان لها أن الوزارة قامت مساء اليوم الأربعاء بتسليم سفارة الجمهورية الإسلامية الايرانية لدى الدوحة مذكرة احتجاج، على خلفية الاعتداءات التي قام بها جموعٌ من المتظاهرين على سفارة المملكة العربية السعودية في طهران و قنصليتها العامة في مشهد، لما يمثله ذلك من انتهاك للمواثيق والأعراف الدولية التي تكفل أمن وحماية البعثات الدبلوماسية وأعضائها.

وكان السيد خالد بن إبراهيم الحمر مدير الإدارة الآسيوية بوزارة الخارجية القطرية قد ذكر في تصريحات صحفية &نقلتها وكالة الأنباء القطرية أن الوزارة استدعت في وقت سابق اليوم سفير الدولة لدى طهران على خلفية الاعتداءات على سفارة المملكة العربية السعودية الشقيقة في طهران وقنصليتها العامة في مشهد.

وكانت السعودية والبحرين والسودان قد أعلنوا علاقاتهم الدبلوماسية مع إيران بعد هجوم محتجين إيرانيين على سفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد احتجاجا على إعدام الرياض رجل الدين الشيعي السعودي نمر النمر.

&

&

&

&

&

&

&

&

&