طلال جاسر: أكد رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الخميس تأييد الاتحاد ومساندته للمملكة العربية السعودية ووقوفه إلى جانبها في كل ما تواجهه من تحديات .
&
وقال الغانم في تصريحات صحفية عقب لقائه الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي بالقاهرة "نؤكد كاتحاد برلماني عربي تأييدنا ومساندتنا للمملكة العربية السعودية وهي احد أعضاء الاتحاد ضد كل ما يقع ضدها من انتهاكات وآخرها اقتحام بعثتيها الدبلوماسيتين في طهران ومشهد"، وأضاف "أن الاتحاد البرلماني العربي يقف إلى جانب المملكة كذلك في كل ما تواجهه من تحديات".
&
وأشاد الغانم باجتماعه "المثمر" مع العربي، مبينا أنه يأتي من باب التعاون بين الاتحاد البرلماني العربي وجامعة الدول العربية لمواجهة العديد من القضايا الإقليمية.
&
وذكر أن من بين تلك القضايا "التطورات الأخيرة التي تشهدها المنطقة" مؤكدا أن الاتحاد والجامعة كانا ولا يزالان وسيظلان في طور التشاور والتباحث والتعاون المستمر "لأننا نخدم هدفا واحدا".
&
وقال الغانم إن التنسيق "سيكون موجودا" بين الاتحاد البرلماني العربي وجامعة الدول العربية والبرلمان العربي "لمواجهة كافة المواقف ومحاولة توحيد الصف العربي والتنسيق بين أعضائه".
&
وأشار إلى ترتيبات للإعداد للمؤتمر العام المقبل للاتحاد البرلماني العربي في جامعة الدول العربية، وأكد أهمية الدور الذي يقوم به كرئيس الاتحاد البرلماني العربي لإعادة عضوية مصر إلى الاتحاد البرلماني الدولي مضيفا "وننتظر نتائج انتخاب رئيس مجلس الشعب المصري المقررة في العاشر من يناير الحالي".
&
وأضاف "نتيجة لاجتماعاتنا قبل أيام قليلة في جنيف وبعد ظهور نتيجة رئاسة مجلس الشعب سيتم مباشرة تقديم الطلب لإعادة عضوية البرلمان المصري إلى الاتحاد الدولي".
&
وأوضح انه بذلك ستعود مصر وبرلمانها إلى ممارسة دورها الطبيعي والرئيسي والمهم في منظومة البرلمانات العربية.
&
ولفت إلى تحديات كثيرة تتضمنها أجندة مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المقبل في زامبيا والاجتماع الذي يعقبه في جنيف "مما يستدعي تنسيقا اكبر بين البرلمانات العربية وهذا ما نقوم به".
&
وقال إن اللقاء مع الأمين العام لجامعة الدول العربية تطرق كذلك إلى بحث القضية الفلسطينية وكيفية مواجهة ما يمارسه الكيان الصهيوني من انتهاكات في ارض فلسطين المحتلة مستغلا الأحداث التي تمر بها المنطقة "والتي سحبت الأضواء عما يتعرض له الشعب الفلسطيني".
&
وأعرب الغانم عن الشكر والتقدير للامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي على ما تقدمه الأمانة العامة للجامعة من دعم ومساندة للمنظمات العربية كافة ومن بينها الاتحاد البرلماني العربي.
&

&