قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تنفيذًا لأمر قضائي، شهدت اليوم السبت 12 محافظة&سعودية تنفيذ حكم الإعدام&بحق 47 مدانًا بالإرهاب. وقال مفتي السعودية إن الأحكام شرعية لا لبس فيها"، فيما تفاعل آلاف المدونين السعوديين مع الحدث مؤكدين ان أمن السعودية خط أحمر.


&
الرياض: نفذت السعودية اليوم السبت حكم الإعدام&بحق 47 مدانًا بالإرهاب بينهم فارس الشويل ونمر النمر. وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية إن حكم الإعدام طال 47 شخصا مدانين بالإرهاب بينهم فارس الشويل ونمر النمر. وقد صدقت الأحكام من محكمة الاستئناف المختصة ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً. وقد نفذ القرار "شرعاً بحقهم" اليوم السبت في الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الشرقية، القصيم، حائل، الحدود الشمالية، عسير، الجوف، نجران، الباحة، تبوك.
مفتي السعودية: الحكم عادل
وقال مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ إن الأحكام "شرعية لا لبس فيها، فيما أعلنت الإمارات والبحرين تضامنهما مع المملكة في حربها على الإرهاب، موضحاً أن تنفيذ الأحكام الشرعية في 47 من المدانين بالارهاب، استندت على كتاب الله وسنة رسوله، مبينا أنها تأتي للحرص على الأمة واستقرارها والدفاع عن أمنها وأموالها وأعراضها وعقولها.
منظّرا الارهاب: نمر النمر وفارس الزهراني
وكانت وكالة الأنباء السعودية قد ذكرت أن "الحكومة بذلت جهوداً لتصحيح أفكار الزهراني؛ لكنه تحدى سلطة الدولة أثناء محاكمته، وجادل بأن قتل رجال الأمن أمر مبرر طبقاً لما يعتنقه من أفكار". في 2 أبريل/نيسان 2014، أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض حكماً ابتدائياً بالقتل تعزيراً في حق قائد الخلية، الذي يعد المنظر الشرعي في تنظيم القاعدة داخل السعودية وهو فارس آل شويل أحد المطلوبين على قائمة الـ26 التي أعلنت عنها وزارة الداخلية.
درس الشويل المرحلة الابتدائية والمتوسطة في قرية الجوفاء، وانتقل إلى قرية "النعوص" ليكمل المرحلة الثانوية عام 1996 وحاز على نسبة 97%. التحق بكلية علوم القرآن في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، لكنه ما لبث أن ترك الجامعة بعد أن أنهى فصلاً دراسياً واحداً لينتقل إلى جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في القصيم، ثم عاد بعد ذلك إلى أبها لدراسة الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود. وحصل على درجة الماجستير في الشريعة من فرع جامعة الإمام في القصيم.
شويل لمع نجمه مع التنظيم وتولي المسؤولية التنظيرية وإصدار الأبحاث والدراسات الداعمة للقاعدة وعملياتها، وإكسابها الغطاء الفقهي، وكان يكتب باسم أبو جندل الأزدي ووقع به عددا من رسائله وأبحاثه، ثم كشف عن اسمه الصريح وبدأ يوقع به إصداراته.
السيف أصدق !
وتفاعل آلاف المدونين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بينهم رجال دين وإعلاميون وأمراء وكتاب وشخصيات عامة مع الحدث الذي هيمن على اهتمامات وسائل الإعلام العربية والعالمية، مؤكدين ان أمن السعودية خط أحمر.
تضامن خليجي
وعقب الحكم الصادر بإعدام 47 متهما بالارهاب، أعلنت الإمارات والبحرين تضامنهما مع السعودية في حربها ضد الإرهاب، حيث أعلن الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الاماراتي اليوم السبت تأييد بلاده الكامل ووقوفها الراسخ والمبدئي مع السعودية فيما تتخذه من اجراءات رادعة لمواجهة الإرهاب والتطرف.
&

&