مرسيليا: اصيب استاذ يهودي بجروح صباح الاثنين في مرسيليا في جنوب شرق فرنسا بعدما هاجمه فتى مضطرب عقليا يحمل ساطورا، بحسب ما ذكرت الشرطة الفرنسية، فيما تحدث مسؤولون عن هجوم معاد للسامية.

وامام شهود قام الشاب المولود في العام الفين بتوجيه ضربات الى الضحية وهو استاذ في ال35 في المعهد الفرنسي-اليهودي. وذكرت الشرطة ان الاستاذ اصيب في الظهر واليد. وترك المعتدي السلاح في المكان ثم فر قبل ان تعتقله الشرطة بعد 10 دقائق.

ودان وزير الداخلية برنار كازنوف على حسابه على تويتر "اعتداء مشينا ضد السامية". وافاد مصدر قضائي ان نيابة مرسيليا فتحت تحقيقا بتهمة "محاولة الاغتيال لاسباب دينية" و"تشجيع الارهاب".

وقال مصدر قريب من الملف انه "فرد ثائر جدا تبنى صراحة الهجوم الذي يمكن وصفه بانه معاد للسامية". وذكر مصدر اخر مطلع على الملف "يبدو ان هذا الفرد لم يكن يملك في لحظتها كامل قواه العقلية".

وقالت رئيسة المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية الفرنسية في مرسيليا ميشال تيبول "اعلن المعتدي انه نفذ الهجوم باسم الاسلام وكره اليهود".

واضافت في بيان "تعرض الاستاذ لهجوم بساطور. دافع عن نفسه وطارد المعتدي على مسافة 50 مترا ودفعه الى الفرار". وقال& قائد شرطة دائرة بوش دو رون لوران نونيز "انه عمل معاد للسامية وخطير ارتكب على بعد عشرات الامتار من هذه المدرسة اليهودية".
&