اعلن خفر السواحل الايطالي انه تم العثور على جثة امرأة الاثنين على صخور قرب سانتا ماريا دي لوكا في جنوب ايطاليا وفقدت اخرى بعد وصول زورق للمهاجرين.


الرياض: اعلن خفر السواحل الايطالي انه تم العثور على جثة امرأة الاثنين على صخور قرب سانتا ماريا دي لوكا في جنوب ايطاليا وفقدت اخرى بعد وصول زورق للمهاجرين. وقد وصل حوالى 35 مهاجرا غير شرعي بينهم نحو عشرين امرأة ليلا الى هذه المنطقة ونزلوا في ثلاثة اماكن مختلفة لكن يبدو انهم قاموا بهذه الرحلة على متن زورق مطاطي. وبحسب روايتهم فان المهربين ارغموهم على القفز من الزورق بالقرب من السواحل ولم ينجح عدد منهم في الوصول الى الشاطىء فيما يعاني كثيرون اخرون من انخفاض في الحرارة.

واطلقت عملية بحث خلال الليل للعثور على ثلاث نساء صوماليات على الارجح، عثر على احداهن حية، واخرى ميتة على الشاطىء فيما لا تزال الثالثة في عداد المفقودين. ووصل اكثر من 153 الف مهاجر غير شرعي بحرا الى ايطاليا في 2015، بعد ان تم انقاذهم جميعهم تقريبا قبالة الساحل الليبي. وبات من النادر جدا وصول هذه المراكب المحملة اكثر من طاقتها ولا تتوافر فيها شروط السلامة الى السواحل الايطالية لاسيما وان المهربين لا يزودونها عموما بكمية كافية من الوقود لقطع هذه المسافة.

وفي الاجمال وصل اكثر من مليون مهاجر الى اوروبا عبر البحر المتوسط في العام 2015 بحسب الامم المتحدة، معظمهم مروا بالجزر اليونانية، فيما قضى او فقد 3771 على الاقل اثناء محاولتهم القيام بالرحلة المحفوفة بالمخاطر.

&