قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تمكن قرصان معلوماتية من اختراق الحساب الهاتفي والالكتروني لرئيس الاستخبارات الوطنية الأميركي جيمس كلابر، وتمكن القرصان من تحويل الاتصالات الواردة إلى منزل كلابر إلى منظمة حركة "فلسطين حرة" للدفاع عن الفلسطينيين، التي مقرها في كاليفورنيا.

&
واشنطن: اكد الناطق باسم جهاز الاستخبارات، براين هيل، الاختراق، لكنه لم يرغب في كشف أي تفاصيل. وقال لوكالة فرانس برس، "نحن على علم بهذه القضية وابلغنا بها السلطات المختصة"، بحسب ما ذكر الموقع الإخباري المعلوماتي "ماذربورد" الثلاثاء.&
&
وقال الموقع الاخباري إن القرصان نجح في العثور على كلمات المرور للوصول الى حساب كلابر لدى شركة "فيريزون"، التي تزوّد منزله بالهاتف والانترنت.
&
وتمكن القرصان بذلك من تحويل الاتصالات الواردة&الى منزل كلابر الى منظمة حركة فلسطين حرة (فري بالستاين موفمنت) للدفاع عن الفلسطينيين، التي تتخذ من كاليفورنيا مقرًا لها. وتابع المصدر أن القرصان تمكن ايضًا من اختراق حساب للرسائل الالكترونية لزوجة كلابر على موقع "ياهو".
&
ينتمي القرصان، الذي يستخدم اسم "كراكا"، الى مجموعة قامت من قبل باختراق البريد الالكتروني لمدير وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) الاميركي جون برينان.
&
ونشر موقع "ويكيليكس" في تشرين الاول/اكتوبر وثائق عدة، مصدرها الحساب الشخصي لبرينان مؤرخة بين 2007 و2009 قبل توليه مهامه على رأس وكالة الاستخبارات.&