بيروت: يتقاسم ثلاثة أشخاص جائزة يانصيب "باور بول" التي بلغت أكثر من 1.6 مليار دولار. ولم تكشف الشركة المنظمة لليانصيب الأميركي بعد عن أسماء الرابحين، ولكنها اعلنت عن انهم من كاليفورنيا وفلوريدا وتينيسي.

وأعلنت الشركة المنظِّمة، أنه تم بيع ثلاث بطاقات يانصيب رابحة احداها في كاليفورنيا في غرب الولايات المتحدة، في إطار يانصيب "باور بول"، وجائزته القياسية البالغة 1.6 مليار دولار.

وتوازي قيمة الجائزة الكبرى تقريباً سعر قصر باكينغهام في لندن (1.5 مليار دولار). وكانت الأرقام الفائزة مساء أمس (الأربعاء)، 4 و8 و19 و27 و34. فيما الرقم الإضافي 10.

وتشكل الجائزة الكبرى الراهنة لهذا اليانصيب رقماً قياسياً عالمياً.

وكانت فرص الفوز ضئيلة مع فرصة واحدة على 292.2 مليوناً، إلا أن الحماسة كانت في أوجها. إذ شارك الناس في إطار عائلي ومع الأصدقاء والزملاء في العمل. وأتى بعض المشاركين خصيصاً من كندا أو المكسيك المجاورتين، للمشاركة في هذا الحلم بكلفة دولارين للبطاقة.

ويعود الرقم القياسي حتى الآن، لأكبر جائزة حصل عليها رابح واحد إلى اللعبة "باور بول" في سحب 18 آيار (مايو) 2013، حين فازت غلوريا ماكينزي، وهي متقاعدة في سن الـ84 مقيمة في ضاحية مدينة تامبا بولاية فلوريدا جنوب شرقي الولايات المتحدة، بجائزة كبرى قدرها 590.5 مليون دولار.

والسبب في تراكم هذه الجائزة الآن، عدم فوز أي شخص بالسحوبات التي تتم مرتين أسبوعياً، منذ الرابع من تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
&