قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تناقلت وسائل إعلام روسية تصريحات للمرشحة الديموقراطية الأميركية وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون وصفت فيها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ"المشاكس".
&
وقالت كلينتون رداً على سؤال عن بوتين وُجِّه اليها خلال اجتماع المرشحين لانتخابات الرئاسة الأميركية عن الحزب الديمقراطي إن "علاقاتي معه شيقة".&
&
واستطردت: "علاقاتنا مبنية أولاً على الاحترام. ولكن التعامل معه في بعض المسائل صعب جدا. وأعرف أنه ممن يجب على المرء أن يأخذ حذره ويفتح عينيه معهم… لأنه يأخذ مثله في ذلك مثل الكثير من المشاكسين، ما يقدر عليه".
&
وعما إذا كانت ستسعى إلى تفعيل العلاقات مع روسيا مرة ثانية مثلما فعلت في عام 2009، أجابت: "هذا رهن بما سأحصل عليه. في المرة الأولى حصلنا على اتفاقية جديدة لتخفيض الأسلحة النووية".
&
وقال المحلل السياسي الروسي أليكسي موخين إنه لم يسجل وصف كلينتون لبوتين باستغراب "وذلك أن بوتين يختلف عن السياسيين الغربيين الذين يغلب على طباعهم ضعف الشكيمة والجبن". & &&

ليست المرة الأولى
&
وهذه ليست المرة الأولى التي تتناول كلينتون في تصريحاتها شخصية الرئيس الروسي، ففي تجمع انتخابي يوم الرابع من تموز (يوليو) 2015 قالت المرشحة الرئاسية: "الولايات المتحدة يجب أن تكون "أكثر ذكاء" بشأن كيفية التعامل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".
&
واضافت كلينتون: "يجب أن نكون أكثر ذكاء في كيفية التعامل مع بوتين وكيفية التعامل مع طموحاته". وقالت: الرئيس الروسي ليس رجلا سهلا، مشددة على أنه لا يوجد أي بديل بخلاف التواصل المستمر معه.