قال إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة المغربي إن حزبه سيواصل العمل في المعارضة والانكباب على تحقيق البرنامج الذي تقدم به للمواطنين في الحملة الانتخابية لاقتراع 7 أكتوبر.

إيلاف من الرباط: أوضح العماري في شريط فيديو نشر على صفحة حزبه ومواقع التواصل الاجتماعي يعتبر أول خروج إعلامي له بعد الإعلان عن نتائج الاقتراع الأخير الذي احتل فيه حزب العدالة والتنمية المغربي (مرجعية إسلامية) المرتبة الأولى بـ125 مقعدًا، أن حزبه سيواصل العمل على مشروعه الحداثي من جميع المواقع، معلنًا أن حزبه اختار التموقع داخل المعارضة.

وحل حزب الاصالة والمعاصرة ثانيًا في اقتراع الجمعة، وحصل على 102من المقاعد. وأكد العماري على "استحالة انخراط حزبه في أي تدبير يستهدف البلد أو يقتل الطموح والأمل"، متوجّهًا للمغاربة بالقول: "أقول للمغاربة إننا سندافع عن برنامجنا الانتخابي رغم حصولنا على الرتبة الثانية".

وزاد العماري قائلًا إنه يجب عدم الخوف من هؤلاء الناس (في إشارة إلى حزب العدالة والتنمية) لأن فوزهم ليس فوزًا، معتبرًا أن الأصوات المحصل عنها لا تعبّر عن 33 مليون مغربي.

وفي اتصال هاتفي مع"إيلاف المغرب"، قال العماري إن حزبه حقق انتصارًا كبيرًا، وهو قادم بقوة في السنوات المقبلة، لأن نتائج الاقتراع زادت من حماسة ورغبة مناضلي ومناضلات الحزب في مواصلة العمل داخل الحزب لتحقيق تطلعات جميع فئات المغاربة.