: آخر تحديث
في أول تأكيد رسمي لترشيح رجل الأعمال وزيرًا للخارجية

ترامب مبررًا اختيار تيلرسون: استثماراته في روسيا كبيرة

أكد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب الأنباء التي ترددت أمس السبت حول اختياره ريكس تيلرسون، رئيس شركة إكسون موبيل وزيرًا للخارجية، مبررًا اختياره بأن لدى الأخير علاقات مع كبار السياسيين في العالم، وخصوصًا روسيا.

إيلاف من واشنطن: في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز"، من المفترض أن تبث مساء الأحد بتوقيت الولايات المتحدة، قال ترامب: "تيلرسون أكثر من رجل أعمال، هو مسؤول عن أكبر شركة في العالم، ويتميّز بأن لديه علاقات مع كثير من اللاعبين (قادة الدول)، فمثلًا هو ينفذ مشاريع كبرى في روسيا (...)، بالطبع ليس لنفسه، بل للشركة".

وكان اختيار تيلرسون (64 عامًا) غير متوقع، إذ لم يكن من بين الأسماء المرشحة والمتداولة في وسائل الإعلام  لتولي وزارة الخارجية، إضافة إلى أنه لا يمتلك أي خبرة سياسية. ويشاع أن له علاقة خاصة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي قلده وسام الصداقة.

يأتي هذا الاختيار، بعد يوم من توجيه الرئيس باراك أوباما أجهزة الاستخبارات بالتحقيق حول عمليات القرصنة الروسية ومدى تأثيرها على الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الجمعة عن مسؤولين في وكالة الاستخبارات الروسية، أن عمليات القرصنة تقف وراءها الحكومة الروسية، وكانت تهدف إلى التأثير في نتائج الانتخابات لمصلحة ترامب، الذي أبدى مرات عدة خلال حملته إعجابه بالرئيس الروسي.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Politicians are incompetent and corruptable
Salaman Haj - GMT الأحد 11 ديسمبر 2016 17:34
Politicians are easily corruptablevand most are corrupt. Most ave never earned an honest dollar in their life. They habitually lie to the public to get elected and make promises which they know would not keep or could not accomplish. .. the chairman of Exon. Mobil is a proven successful businessman with excellent human skills and negotiating deals that benefit the parties involved. He will collect ONE dollar per year in salary. Bring wealthy he won''t need to accept bribes from domestic and foreighn businesses and foreighn corporations. Hillary Clinton accepted bribes from every crooked in the world, individual, corporation, and government. All nations in trouble should vote the politicians out and vote business people, doctors, engineers, and the like in. Cheers


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب قد ينتقل من البيت الأبيض إلى السجن
  2. نوبل السلام تكرّم ناديا مراد ودينيس موكويغي
  3. قادة العراق: النصر على داعش لن يكتمل بدون الإعمار وإنهاء الفساد
  4. هذا ما أنجزته بريطانيا لسلام في اليمن!
  5. ميركل تخلق الحدث في مراكش .. بعد زيارتها لجامع الفنا
  6. تشكيل الحكومة اللبنانية راوح مكانك ... لكل تلك الأسباب
  7. محكمة العدل الأوروبية: لبريطانيا الحق في التراجع عن بريكست أحاديًا
  8. تخوف جمهوري من
  9. العراق يعطل محتفلًا بذكرى هزيمته لداعش وفاتحًا الخضراء
  10. توجيه الاتهام رسميًا لكارلوس غصن واستمرار توقيفه بتهمة إضافية
  11. روسيا ثاني أكبر دولة منتجة للأسلحة بعد الولايات المتحدة
  12. مرشح ترمب لكبار موظفي البيت الأبيض ينوي ترك الإدارة
  13. طفلة سورية معوقة تستبدل المعلبات الفارغة بأطراف اصطناعية
  14. سياسيون وأكاديميون يناقشون نزاع الصحراء بعد لقاء جنيف
  15. ماكرون يخاطب الأمة الاثنين
  16. اليونيسف تعمم بيانات مثيرة للقلق حول أوضاع اليافعين اللاجئين والمهاجرين
في أخبار