قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: اعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية الاثنين انها تخوض محادثات مع شركة "ايرباص" الاوروبية لاستبدال طلبها التزود بثمانين طائرة من نوع ايه-320 نيو بطائرات ايه-321 الاكبر حجمًا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة القطرية اكبر الباكر في الدوحة ان الحصول على الطائرات الاكبر هو الخيار الافضل بعدما رفضت الخطوط القطرية التزود بطائرات ايه-320 نيو بسبب مسائل تتعلق بمحركات هذه الطائرة.

واوضح "نعم، لقد قمنا بالغاء" عدد من الطائرات، مضيفا "نحن في مفاوضات حاليا مع ايرباص حيال كيفية الاستمرار في تعاوننا والابقاء على طلبيتنا في ما عدا الطائرات التي قمنا بالغائها".

وذكر الباكر ان الشركة القطرية "تعيد التفاوض" حيال العقد من اجل استبدال طائرات ايه-320 بطائرات ايه-321 على ان تعمل الطائرات الجديدة بمحركات مصدرها مصنع مختلف. واضاف "نبحث في استبدال طائرات ايه-320 بطائرات ايه-321 وتغيير المحركات بمحركات سي-اف-ام"، في اشارة الى المحركات التي تصنعها شركتا جنرال اليكتريك الاميركية وسافران الفرنسية.

والمحركات الموجودة في الطائرات الملغاة مصنعة من قبل شركة "برات اند ويتني" الاميركية. وقال الباكر ان تسليم الطائرات الجديدة سيبدأ في العام 2018.

وفي اكتوبر الماضي اعلنت الخطوط القطرية عن ابرام صفقة "تاريخية" مع شركة بوينغ الاميركية لشراء 100 طائرة بقيمة نحو 6,9 مليارات دولار.