دبي: قررت محكمة بحرينية الاربعاء اطلاق سراح الناشط الحقوقي المعارض نبيل رجب المتهم بالاساءة للسلطات في البحرين والسعودية، على ان تستكمل محاكمته في 23 يناير المقبل، بحسب مصدر قضائي.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان "المحكمة الجنائية البحرينية قررت اخلاء سبيل الناشط المعارض نبيل رجب (...) مع استمرار محاكمته، وحددت 23 يناير موعدا للجلسة المقبلة".

ماشار المصدر القضائي الى ان المحكمة قررت ايضا منع رجب من السفر، لافتا الى ان الناشط الحقوقي حضر جلسة محاكمته برفقة محاميه. 

وكانت المحكمة ارجأت في 15 ديسمبر محاكمة رجب من اجل "عرض تقرير خبير من وزارة الداخلية البحرينية سبق ان كلفته المحكمة لفحص حسابه (رجب) في موقع التواصل الاجتماعي تويتر".

ولم يوضح المصدر ما اذا كان الخبير قدم تقريره في جلسة الاربعاء.

ويحاكم نبيل رجب (52 عاما) رئيس مركز البحرين لحقوق الانسان بتهمة "ارتكاب جناية اذاعة اخبار وشائعات كاذبة ومغرضة وبث دعايات مثيرة في زمن حرب من شأنها الحاق ضرر بالعمليات الحربية التي تخوضها القوات المسلحة البحرينية واضعاف الجلد في الامة" بحسب بيان الاتهام.

كما يحاكم الناشط بتهمتي "اهانة مؤسسة تابعة للدولة والاساءة للسعودية عبر مواقع التواصل".

والخميس الماضي اعلنت السلطات البحرينية انها قامت باستجواب رجب على خلفية مقال نشر في صحيفة "لوموند" الفرنسية احتوى بحسب هذه السلطات على "اخبار كاذبة" رأت انها "تسيء" الى مملكة البحرين والى دول الخليج.