يصل اليوم الرئيس الروسي إلى البحرين ليعقد غدا الاثنين قمة مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة ويرتقب أن تناقش وتستعرض ملفات عدة، منها الوضع في سوريا والشرق الأوسط إضافة إلى مكافحة "الإرهاب" كما سيكون للاقتصاد جانب من لقائهما إذ سيبحثان التعاون في التجارة والاستثمار.

&
المنامة: يقوم ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة اليوم الأحد بزيارة رسمية لروسيا يلتقي فيها مع الرئيس فلاديمير بوتين. وذكر بيان للديوان الملكي البحريني أن مباحثات حمد بن عيسى مع بوتين ستتناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها في كل المجالات، إضافة إلى آخر التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الاقليمية والدولية.
&
يلتقي الرئيس الروسي ملك مملكة البحرين في سوتشي غدا. وتستضيف هذه المدينة الروسية المطلة على البحر الأسود في 8 فبراير/شباط الحالي مباحثات قمة روسية بحرينية يجريها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، الذي يصل إلى روسيا في زيارة عمل.
&
وقال جهاز الإعلام الرئاسي الروسي إنه يُنتظر أن تتركز المباحثات على زيادة التعاون بين روسيا والبحرين في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والشؤون الإنسانية. &كما يُتوقع أن يتم خلال اللقاء تبادل مستفيض للآراء حول تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الشمالية، وعلى الخصوص في سياق مكافحة الإرهاب الدولي.
&
يذكر أن ملك البحرين قام آخر مرة بزيارة عمل إلى روسيا في أكتوبر (تشرين الأول) 2014، حيث أجرى مباحثات مع القيادة الروسية.
&
اهتمام بمروحيات روسية
وكان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أبدى اهتمامه بالمروحيات الروسية خلال زيارته جناح الشركة في معرض الطيران بالبحرين في الشهر الماضي.&
&
وافتتح معرض Bahrain Internasional Airshow - 2016 أبوابه الخميس 21 يناير/كانون الثاني لثلاثة أيام في القاعدة الجوية صخير في جنوب المملكة، حيث قدم الجناح الروسي "مروحيات روسيا" أحدث منتجاته من المروحيات الحديثة متعددة الأغراض، بما فيها مي-171أ2، و"أنسات"، وكا-32أ11 بي سي، وكا-226تي.
&
وقال مكتب الشركة إن "رئيس وفد "مروحيات روسيا" قدم الى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة مجموعة من المروحيات الروسية. وأعرب الملك عن اهتمامه بتقنيات إنتاج الشركة "مروحيات روسيا" (الداخلة في شركة روستيخ)، والتي تعتبر من أهم الشركات العالمية في قطاع صناعة المروحيات والمصصم والمنتج الوحيد للمروحيات في روسيا".
&