نيويورك: اعلن رئيس بلدية نيويورك السابق مايكل بلومبرغ انه يدرس "كل الخيارات" بشأن احتمال خوضه الانتخابات الرئاسية الاميركية، مؤكدا في الوقت نفسه ان مستوى الخطاب المتدني في الحملة الانتخابية "مهين للناخبين".

وقال بلومبرغ "بكل اسف أجد مستوى الخطاب والنقاش سخيفا ومثيرا للغضب ومهينا للناخبين"، مؤكدا ان الاميركيين "يستحقون ما هو افضل بكثير".

واذا ما قرر رئيس البلدية السابق (73 عاما) الترشح للانتخابات الرئاسية فهو سيخوض السباق الرئاسي كمرشح مستقل.

واضاف بلومبرغ& "استمع الى ما يقوله المرشحون والى ما يفعله كما يبدو الناخبون في الانتخابات التمهيدية"، مشيرا الى انه في حال قرر خوض السباق الرئاسي سيتعين عليه الترشح على القوائم الانتخابية في مطلع آذار/مارس.

ويأتي تصريح الملياردير الذي اسس وكالة الانباء المالية التي تحمل اسمه، بعد اسبوعين على تسريب مقربين منه لصحيفة "نيويورك تايمز" معلومات عن نيته خوض السباق الرئاسي مستقلا.

وكان بلومبرغ ابدى رغبة في خوض الانتخابات الرئاسية، لكنه لم يقدم على هذه الخطوة في بلد لم يتم فيه يوما انتخاب اي مرشح مستقل رئيسا.

وبلومبرغ صاحب اكبر عاشر ثروة في الولايات المتحدة وقيمتها 40 مليار دولار بحسب مجلة "فوربس"، مستعد بحسب الصحيفة النيويوركية لانفاق مليار دولار على حملته اذا ما قرر خوض الانتخابات.

وبحسب "نيويورك تايمز" فان بلومبرغ، الذي كان ديموقراطيا لفترة طويلة قبل أن يترشح لرئاسة بلدية نيويورك في العام 2001 تحت راية الجمهوريين، مستاء لرؤية دونالد ترامب يتصدر السباق لدى الجمهوريين وهيلاري كلينتون تترنح لدى الديموقراطيين امام السناتور بيرني ساندرز الذي يدعو لثورة سياسية مناهضة لوول ستريت.


&