height=147

مايكل بلومبرغ

أوردت صحيفة نيويورك تايمز أن عمدة مدينة نيويورك السابق، الملياردير مايكل بلومبرغ، يدرس امكانية الترشح بصفة مستقل في الانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع اجراؤها نهاية العام الحالي.

ونقلت الصحيفة عن مستشارين لبلومبرغ لم تسمهم قولهم إن العمدة السابق البالغ من العمر 73 يرى فراغا في سباق الرئاسة وانه امر فريقه باعداد الخطط الضرورية لترشحه.

وكان بلومبرغ طلب في العام الماضي اجراء استطلاع للآراء من أجل ان يستجلي كيف يمكن له ان ينافس دونالد ترامب المتقدم في سباق الترشح عن الحزب الجمهوري وهيلاري كلينتون التي تتقدم سباق الديمقراطيين.

واوردت الصحيفة عن المستشارين قولهم إن بلومبرغ قد يضخ مليار دولار من ماله الخاص لتمويل حملته في حال قرر الترشح.

ولم يصدر بلومبرغ اي بيان حول الموضوع، ولكن بعض افراد فريقه قالوا لوسائل اعلام امريكية اخرى إنه يفكر جديا بالترشح، خصوصا اذا تمكن منافس كلينتون بيرني ساندرز من الاضرار بحملتها.

كما قالت النيويورك تايمز إن بلومبرغ سيتوصل الى قرار حول الموضوع اوائل آذار / مارس المقبل وهو الموعد الذي سيمكنه من المشاركة في السباق الرئاسي في الولايات الامريكية الـ 50.

وسيواجه المرشحون الجمهوريون والديمقراطيون امتحانهم الحقيقي الاول بعد اسبوع، حينما تصبح ولاية آيوا الولاياة الامريكية الاولى التي تحسم امرها وتختار مرشحيها.

&