أكد الشيخ محمد بن راشد في ختام أعمال القمة العالمية للحكومات أن نجاح الحكومات يقاس بما تقدمه للناس. وكان الشيخ محمد بن راشد أعلن أمس عن الحكومة الإماراتية الجديدة، مؤكدًا أن التشكيل الجديد مرحلة جديدة عنوانها المستقبل والشباب والسعادة وتطوير التعليم.

إيلاف - متابعة: أكد نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن نجاح الحكومات يقاس بمدى ما تقدمه للناس.

أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف
&
وأشار لدى تكريمه الفائزين بجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول، في ختام أعمال القمة العالمية للحكومات، إلى أن المشاركة الواسعة في الجائزة تعكس نجاحها وعالميتها وإدراك العالم لأهمية تطوير الخدمات الحكومية على أسس مبتكرة والتحول إلى حكومات ذكية لخدمة الشعوب.

وقال إن "الجائزة تعكس حرص دولة الإمارات على إرساء نموذج رائد، وهذا ما نراه يتحقق من خلال المشاركات العالمية في الجائزة، وهو أمر يؤكد مكانة الإمارات وريادتها في مجال تقديم الخدمات الحكومية وتحولها إلى وجهة عالمية في مجال الابتكار الحكومي".

ابتكارات خلاقة
&
ولدى تكريمه المشروع الفائز بجائزة ابتكارات الحكومات الخلاقة، أكد أن "الابتكارات هي إحدى أهم طرائق تحسين الخدمات وإحداث قفزات كبيرة فيها".
&
واستقبل على هامش القمة عمداء وأمناء عدد من المدن المشاركين في القمة، وقال: "الإمارات عموماً ودبي على وجه الخصوص تضع كل إمكاناتها في خدمة المدن الشقيقة والصديقة مساهمة من دولتنا في توفير السعادة للبشرية جمعاء".
&
كما بحث مع جوزيف مسكات رئيس وزراء مالطا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها خاصة في ما يتصل بتبادل الخبرات والمعرفة والتطبيقات الذكية. وشهدا التوقيع على مذكرة تفاهم بين البلدين تختص بتبادل الخبرة في مجال مؤشرات الأداء والتطبيقات الذكية والتطوير الإداري الحكومي.