نصر المجالي: تناقلت تقارير صحفية ما قالت إنه أول ظهور لزعيم تنظيم (داعش) أبو بكر البغدادي، في أحد مساجد مدينة الفلوجة التي يسيطر عليها التنظيم في غربي العراق، وذلك بعد 18 شهرا من الظهور الشهير له في الموصل.&
&
وظهر البغدادي وهو يتبادل الأحاديث مع بعض الأطفال، أثناء مسابقة دينية في الفلوجة، وفقا لصور تناقلها مؤيدو (داعش) على مواقع التواصل الاجتماعي.&
&
وظهور البغدادي من خلال التقارير المصورة ينفي ماتردد من أقاويل في الأشهر الماضية حول قتله أو إصابته في إحدى الغارات الجوية.
&
ونشرت صحيفة (التايمز) اللندنية، يوم الجمعة، تقريراً قالت فيه إن صورا بثتها قناة محلية عراقية مؤخرا يظهر فيها أبوبكر البغدادي يتكلم إلى بعض الاطفال في مسابقة لحفظ القرآن.
&
وخلال ظهوره سلم البغدادي الجوائز للأطفال الفائزين في مسابقة أقامها التنظيم في حفظ وترتيل القرآن للأطفال.
&
وكان آخر ظهور للبغدادي الذي يعتبر أحد أكثر الأشخاص المطلوب القبض عليهم في العالم في شهر ايار (مايو) العام 2014 عندما أدى خطبة الجمعة وأم المصلين في المسجد الكبير في مدينة الموصل شمال العراق.
&
وتشير الصحيفة اللندنية إلى أن أحد الأشخاص الذين ظهروا مع البغدادي هو في الغالب شبيهه حسب مجموعة من المحللين الأمنيين وخبراء مكافحة الإرهاب حيث ظهر شخص يشبه البغدادي كثيرا جالسا إلى يساره ويضع عمامة خضراء على رأسه بينما كان البغدادي يلقي خطابه، لكن الرجل نفسه ظهر بعد ذلك يوزع الجوائز على الأطفال.
&
وتقول (التايمز) إن التنظيم قدم عدد من الأعمال الخيرية في سوريا لتدعيم قاعدة المساندة الشعبية له ومنها انطلق للسيطرة على مناطق واسعة فيها مثل مسابقات وأيام لهو للأطفال بما في ذلك تقديم المثلجات المجانية لهم ومسابقات للأطفال في الأكل وهي أمور ساعدت في بروز "الدولة الإسلامية" شعبيا عن جبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة في سوريا.

&