إنتهت مفاعيل السجال الذي دار على مواقع التواصل الاجتماعي بين انصار حزب القوات اللبنانية وتيار المستقبل، وذلك بعد الزيارة التي قام بها رئيس الأخير إلى مقر رئيس القوات في معراب.

جواد الصايغ: بعد خطاب الرئيس سعد الحريري في ذكرى إغتيال والده الحادية عشرة، ضجت وسائل الإعلام بالكلام الذي وجهه الحريري الى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، ردًا على المصالحة التي قام بها مع رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون، واعتبار كلام الحريري إهانة لجعجع.
&
جبهة القوات – المستقبل
ورداً على كلام الحريري شن مناصرو القوات اللبنانية على مواقع التواصل الإجتماعي حملة ضد تيار المستقبل الذي لم ينفع البيان التوضيحي الذي أصدره في إمتصاص نقمة "القواتيين" قبل أن يقوم رئيس المستقبل بزيارة معراب (قيل إن الزيارة مقررة سلفًا)، وتوضيح الأمور، ما انعكس هدوءاً على جبهة القوات – المستقبل، فهل يمكن ما حصل في إحتفال البيال بين الحريري وجعجع سحابة صيف ومرت، لا سيما بعد "الزيارة الحريرية" الى معراب؟
&
الثوابت تجمع قوى 14 آذار &
من جهته، يرى النائب في كتلة المستقبل عاصم عراجي في تصريح لـ"إيلاف" أن "اللقاء بين الرئيس الحريري والدكتور جعجع إتسم بالإيجابية، وتخللته مصارحة بين الرجلين حول الأمور التي حصلت سابقاً، ورغم الإختلاف في وجهات النظر حول الموضوع الرئاسي، يؤكد عراجي أن هناك يجب الحفاظ عليها من قبل المستقبل والقوات".
&
ويشدد نائب المستقبل على أن قوى 14 آذار &لديها مجموعة من الثوابت التي تجمعها، ورغم التباين الذي يحصل بين هذه القوى، الا أن هذه الثوابت كفيلة بإعادة توحيد الصف داخل هذا الفريق، ويعتبر أن وجود الرئيس الحريري في لبنان سيساهم في تحريك عجلة الملف الرئاسي، وهو حاول من خلال مبادرة ترشيح النائب سليمان فرنجية.
&
إصطياد في الماء العكر
في المقابل، يذكر النائب في كتلة القوات اللبنانية شانت جنجيان في تصريح لـ"إيلاف" بكلام جعجع بعد إحتفال البيال، أن "ما يجمع القوات وتيار المستقبل أكبر وأهم من كلمة تقال وتستدعي ردود فعل لا سيما في هذا التوقيت بين 14 شباط و14 آذار، ويلفت جنجيان الى أن اللقاء بين الحريري وجعجع كان منتظراً خصوصاً بعد ما شهدناه في إحتفال البيال".
&
وفي ما يتعلق بمحاولة التصويب على العلاقة بين الحريري وجعجع من جهة، والحديث عن تقارب بين المستقبل وحزب الكتائب من جهة ثانية، يعتبر جنجيان أن الأمر لا يعدو كونه محاولة للإصطياد في الماء العكر من قبل بعض الإعلام الأصفر، وأشار الى أن العناق في مناسبات كإحتفال البيال يحضرها آلاف الأشخاص لا تعتبر مقياساً لمدى التقارب السياسي بين الاشخاص، كما أننا في حلف سياسي يجمعنا مع الكتائب والمستقبل، والصورة توضحت بعد زيارة الرئيس الحريري الى معراب، حيث أكد جعجع أن العلاقة التي تجمعنا مع الحريري منذ أحد عشر عاماً من النضال&أقوى من كلمة أو مزحة تقال".
&