اسطنبول: أعلن مسؤول تركي الخميس ان بلاده لم تقصف مواقع المقاتلين الاكراد السوريين منذ بدء تطبيق وقف اطلاق النار في سوريا في 27 شباط (فبراير). وقال هذا المسؤول التركي الذي فضل عدم الكشف عن هويته "لم نستهدف مواقع حزب الاتحاد الديموقراطي منذ بدء تطبيق وقف اطلاق النار".

ومنذ 13 شباط/فبراير قصفت المدفعية التركية باستمرار مواقع حزب الاتحاد الديموقراطي (اكبر حزب كردي في سوريا) وجناحه المسلح، وحدات حماية الشعب، في شمال سوريا. ويسيطر الحزب ووحدات حماية الشعب على مناطق بالقرب من الحدود التركية.

وقالت انقرة ان الامر كان ردا على قصف قامت به هذه الميليشيا. وهناك خلاف عميق بين تركيا وحليفتها الولايات المتحدة التي تدعم الحزب وجناحه العسكري عسكريا لانهما في الخطوط الامامية في الحرب ضد جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية.

وعلى العكس من ذلك، تعتبرهما انقرة منظمتين "ارهابيتين" مرتبطتين بالمتمردين الاكراد في حزب العمال الكردستاني المحظور.

ومن جهة اخرى، اكد المسؤول التركي عمليات قصف تركية استهدفت في 28 شباط (فبراير) مواقع لتنظيم داعش. ولا يشمل وقف اطلاق النار تنظيم الدولة الاسلامية ولا جبهة النصرة (الجناح السوري لتنظيم القاعدة).

واضاف المسوؤل ان تركيا "تريد ان تنجح الهدنة" ولكنها "قلقة" من احتمال انتهاكها من قبل قوات الرئيس السوري بشار الاسد وحلفائه الروس.
&