القدس: اعلن الجيش الاسرائيلي ان فلسطينية اصابت جنديا بجروح الجمعة في عملية صدم في الضفة الغربية، قتلت برصاص قوات الامن في المكان.
&
وصرح الجيش في بيان ان "منفذة الهجوم صدمت جنديا بسيارتها عند تقاطع غوش عتصيون"، وتابع ان "قوات الامن في المكان اطلقت النار عليها، مما ادى الى مقتلها، وعثر على سكين في سيارتها". واشار مستشفى شعاري تصيدق الذي نقل اليه الجندي في القدس الى ان اصابته "طفيفة".
&
ويقع تقاطع مجمع غوش عتصيون الاستيطاني على الطريق، التي تعبر الضفة الغربية من الشمال الى الجنوب، وتربط القدس بالخليل. وشهدت هذه المنطقة في الاشهر الاخيرة هجمات عدة على اسرائيليين.
&
واوضحت وزارة الصحة الفلسطينية ان القتيلة هي اماني حسني سباتين (34 عاما) وهي ام لاربعة اطفال ومن قرية حوسان غرب بيت لحم. وتشهد الاراضي الفلسطينية واسرائيل اعمال عنف، اسفرت منذ الاول من تشرين الاول/اكتوبر عن مقتل 181 فلسطينيا وعربي اسرائيلي في مواجهات واطلاق نار وعمليات طعن قتل فيها ايضا 28 اسرائيليا، اضافة الى اميركي واريتري وسوداني، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.
&
من جهة اخرى شهدت القدس الشرقية المحتلة توترا الجمعة. واصيب شاب يهودي متطرف بجروح طفيفة في الراس في عراك بين مجموعتين من الشبان الفلسطينيين واليهود، بحسب مصادر طبية وامنية. وتم توقيف شاب فلسطيني واستجوابه، بحسب الشرطة.
&