عدن: نفى تنظيم القاعدة السبت اي صلة له بهجوم اسفر عن 16 قتيلا بينهم اربع راهبات كاثوليكيات الجمعة في دار للمسنين في مدينة عدن اليمنية، الامر الذي ندد به البابا فرنسيس.

وقال مسؤولون امنيون ان اربعة رجال مسلحين اقتحموا مقر بعثة الاحسان دار المسنين في حي الشيخ عثمان، وقتلوا حارسا ثم راحوا يطلقون النار عشوائيا على كل من بداخله. واضافوا ان احد عشر شخصا من المسنين واربع راهبات كن يعملن ممرضات قتلوا. ولم تتأكد جنسيات الراهبات، لكن وكالة فيدس للانباء التي تغطي الانشطة الحبرية الرسولية، ذكرت ان اثنتين منهن روانديتان وواحدة كينية والاخرى هندية.
&
وقال تنظيم "انصار الشريعة" التابع لتنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" الناشط في اليمن في بيان خاطب فيه سكان عدن "نؤكد لكم نفي صلتنا وعلاقتنا بعملية استهداف دار المسنين، فليست هذه عملياتنا وليست هذه طريقتنا في القتال".
&
واتهمت السلطات اليمنية تنظيم الدولة الاسلامية بالهجوم.&
&
وقال مصدر مسؤول برئاسة الجمهورية لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان "العصابات التي اقدمت على مثل هذه الجريمة لا يمكن وصفها بالبشرية (...) ومن يقف وراء هذه الاعمال المشينة لا ينطلق من عقيدة او دين او اخلاق بل هم أناس باعوا أنفسهم للشيطان".
&
واضاف ان "تلك الجماعات الارهابية المارقة ومن يقف خلفها التي ظهرت اليوم تحت مسميات الدولة الاسلامية وداعش وغيرها لم يكن لها الأثر عندما كانت عدن تنزف ويواجه ابناؤها مصير تحرير مدينتهم بل ذهبت بعيدا لتظهر تلك الوجوه الظلامية المتخفية اليوم في تبادل ادوار مفضوح لأدوات الحوثي وصالح"، في اشارة الى المتمردين الحوثيين وحلفائهم من قوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.
&
وفي روما، قال امين سر دولة الفاتيكان بييترو بارولين السبت ان "قداسة البابا فرنسيس الذي تبلغ مقتل اربع مرسلات للمحبة واثني عشر شخصا آخرين في دار للمسنين في عدن، قد شعر بالصدمة والحزن العميق".
&