قال وزير العمل السعودي مفرج بن سعد الحقبانى، إن العمالة المصرية محل ترحيب ورعاية ودعم من جانب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

صبري عبد الحفيظ من القاهرة: شدد الدكتور مفرج بن سعد الحقبانى وزير العمل السعودي، على أن العمالة المصرية محل ترحيب ورعاية ودعم من جانب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مشيرا إلي أن وزارة العمل السعودية لن تدخر جهدا لتذليل أية مشاكل تعترض العمالة المصرية فى إطار العلاقات الطيبة والتنسيق المستمر والدائم مع وزارة القوى العاملة المصرية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير القوي العاملة جمال سرور، ووزير العمل السعودي، على هامش اجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل العربية بشرم الشيخ، لبحث أوضاع العمالة المصرية بالسعودية عامة، وبصفة خاصة، العاملين الذين لم يتم صرف رواتبهم بمجموعة التشغيل والصيانة بشركة بن لادن بالمملكة، فى قطاع العمارة الذى يقوم بتنفيذ مشروع تطوير الحرم المكى، ويتم الاستغناء عنهم.

وأكد "الحقبانى" لـ "سرور"، أنه في حالة الاستغناء عن العمالة المصرية فى مجموعة "بن لادن" يمكن للعامل نقل خدماته إلى صاحب عمل آخر حسب رغبة العامل، مع حفظ جميع حقوقه فى المجموعة، وفى حالة رغبته فى العودة إلى مصر يمكنه توكيل أحد معارفه لصرف مستحقاته لدى الشركة.

وأصدر جمال سرور تعليماته للمستشار العمالى بمكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة هذا الأمر والتأكد من حصول كل العمال المصريين بمجموعة التشغيل والصيانة بشركة بن لادن على حقوقهم كاملة.