دعا الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إلى رفع الحصانة عن أعضاء الحزب (الشعوب الديمقراطي) في البرلمان التركي، وإحالتهم على القضاء لمحاكمتهم.&
&
نصر المجالي: وجه إردوغان انتقادات حادة إلى حزب الشعوب الديمقراطي التركي المعارض، متهما اعضاءه بأنهم "يعملون كذراع جانبي لمنظمة إرهابية هي (حزب العمال الكردستاني)، على أنهم عناصر سياسية شرعية".
&
وقال الرئيس التركي أمام مجموعة من المسؤولين المحليين، في القصر الرئاسي في العاصمة أنقرة يوم الأربعاء، إن من يهدد وحدة الشعب أيًا كان يجب أن يُحاسب.
&
وقال اردوغان: "لم أعد اعتبر اعضاء حزب يعمل كواجهة لتنظيم ارهابي على انهم عناصر شرعيون في الساحة السياسية. الحكومة تقدمت سابقا بطلب امام البرلمان لرفع الحصانة عن نواب من حزب الشعوب الديمقراطي. علينا الانتهاء سريعا من مسألة الحصانة".
&
ادانة&
وكانت ثلاثة أحزاب في البرلمان التركي، أدانت يوم الثلاثاء، التفجير "الإرهابي" الأخير، الذي وقع في العاصمة أنقرة الأحد الماضي، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى، معتبرة أنه يستهدف "سيادة الدولة"، في بيان مشترك، لم يوقعه حزب الشعوب الديمقراطي المعارض.
&
وقال إردوعان، "هناك الكثير من التنظيمات الإرهابية تعمل تحت مسميات مختلفة، إلا أن هدفها واحد، فهي مطية تلك الجهات فقط". وأضاف، "منظمة بي كي كي" هي وسيلة تستخدمها جهات (لم يسمها) تعمل على إتمام خططها التي وضعتها قبل 100 عام ضد تركيا"، مضيفاً، "تنظيم داعش هو مشروع لتلك الجهات أيضاً".
&
وتابع إردوغان، "ينبغي على الجميع أن يعلموا أن من يقف إلى جانبنا في حربنا ضد "الإرهاب" فهو صديق لنا، ومن يقف في مواجهتنا فهو عدونا، المسألة واضحة وجلية".
&
ودعا إردوغان الشعب التركي إلى ترك جميع الاختلافات جانباً والوقوف في وجه "الإرهاب" والتنظيمات "الإرهابية" والتهديدات ضد تركيا، مشيراً الى أن هناك حاجة الى تشكيل "تحالف الأمة" لمواجهة من يريدون النيل من أرواح ومستقبل الشعب التركي.
&