سعيًا إلى تبديد حالة التوتر وتنقية الأجواء، عُقد اجتماع ضم المرشح الجمهوري دونالد ترامب إلى قيادة الحزب الجمهوري، وقد&توجه ترامب بانتقادات لأعضاء طاقمه في محاولة لإرضاء قادة الحزب.

واشنطن: عقد دونالد ترامب والحلقة الضيقة من مستشاريه اجتماعا مغلقا مع القيادة التاريخية للحزب الجمهوري وصفه المرشح الجمهوري بأنه "لقاء وحدة". ولكن ثلاثة مصادر مطلعة على ما جرى في الاجتماع قالت لصحيفة نيويورك تايمز إن الهدف من المحادثات التي جرت وراء ابواب مغلقة هو تنقية الأجواء بين المرشح المتمرد وقيادة اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، واضافت المصادر ان ترامب وجه انتقادات الى اعضاء طاقمه إرضاء لقادة الحزب الجمهوري.

وعُقد الاجتماع في اجواء مشحونة بالتوتر الذي اعترى العلاقة بين ترامب وقيادة حزبه، وعلى سبيل المثال ان ترامب دأب منذ أشهر على التنديد بكبار ممولي الحزب، وتراجع عن وعده السابق بتأييد الذي يفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية ايا يكن لأن الحزب، كما قال ترامب مبررا تراجعه، عامله معاملة "ظالمة".

علاقة طيبة

وشدد رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري رينس بريباس في الاجتماع على ضرورة بناء علاقة طيبة بين حملة ترامب وقيادة اللجنة، بحسب المصادر الثلاثة التي طلبت عدم كشف اسمائها، فيما قال قادة الحزب لترامب انهم يريدون مساعدته، ولكن ذلك صعب بسبب انتقاداته المستمرة لهم، كما وشارك في الاجتماع من طاقم ترامب نجله دونالد ترامب الابن ومحاميه دونالد ماكغان ومدير حملته كوري ليفاند وفكسي واثنان من مساعديه الآخرين.&

واشار ترامب الى انه وجد نفسه في موقف ضعيف في بعض الولايات حيث سمح مساعدوه لحملات المنافسين الآخرين بأخذ بعض مندوبيها منه، وذكر ترامب ولاية لوزيانا حيث فاز في الانتخابات التمهيدية ولكن من المرجح ان يكون عدد مندوبيها المؤيدين لمنافسه تيد كروز أكبر من المندوبين المؤيدين له &في مؤتمر الحزب بعد استغلال ثغرات في نظام الولاية، كما قالت المصادر. &وهدد ترامب بمقاضاة اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري في المحاكم بسبب ذلك.&

اتهامات بالتقصير

ولكن عندما أوضح رئيس اللجنة بريباس ان على المرشح ان يكون مستعدا للكفاح من أجل كسب المندوبين الى مؤتمر الحزب في كل ولاية على انفراد، التفت ترامب الى افراد طاقمه واتهمهم بالتقصير، فيما امتنع طاقم ترامب ومكتب اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري عن التعليق على ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن المصادر الثلاثة.

وكان رئيس اللجنة الوطنية بريباس جعل من الواضح في الأيام الأخيرة انه لا يعتزم السماح لحملة ترامب بالسيطرة على جهاز الحزب إذا فاز بالترشيح في مؤتمر الحزب في تموز (يوليو) المقبل. وقال بريباس في تصريحات ليست للنشر اطلقها خلال لقاء مع مجموعة من الصحافيين قبل ايام، أنه وبصرف النظر عن إيجاد سابقة في تاريخ الحزب الجمهوري، لن يسمح لمؤيدي ترامب بفرض ارادتهم عليه، بحسب مصدرين حضرا اللقاء.
&