أعلنت القوّات العراقيّة اليوم تمكّنها من قتل مجموعة من قياديّي داعش، خلال اجتماعهم لمراجعة العمليّات العسكريّة للتنظيم، حيث أسفرت ضربتان جويّتان لمواقع التّنظيم في أقصى الغرب العراقيّ عن مقتل 29 قياديًّا،&وقد تمّ نقلهم إلى المستشفيات السّوريّة والعراقيّة التي يسيطر عليها.

لندن: قالت القوات المشتركة العراقية إنّه&"في الوقت الذي تستمر انتصارات القوات المسلحة وتستمر انتكاسات عصابات داعش الإجرامية بإرادة الرجال الأحرار من هذه القوات، فإنّ خلية الصقور الاستخبارية واستنادًا إلى معلومات إستخبارية، وجّهت ضربتين دقيقتين موجعتين لقياديّي داعش".

وأشارت القيادة في بيان صحافي الاحد، حصلت "إيلاف" على نصه، إلى أنّ الضربة كانت الأولى في مدينة القائم في اقصى الغرب العراقي بمحافظة الانبار استهدفت اجتماعًا لقيادات داعش هناك، كانت تخطط وتراجع كيفية إدارة العمليات الإرهابية في ظل تقدم القوات الأمنية، حيث اسفرت الضربة الجوية عن قتل 16 قياديًّا&من ضمنهم 9 قتلى أكدت معلومات استخبارية نقلهم إلى إحدى المستشفيات السورية، فيما تم نقل آخرين إلى مستشفى القائم.

وأضافت القوات المشتركة ان من بين اهم قيادات داعش المهمين القتلى، كلاً من:

- أبو سليمان الشيشاني وما يسمى بمسؤول كتيبة الخرساني.
- شيخ جمال طركي العيساوي (أبو عبدالعزيز الجنوبي) هارب من سجن ابو غريب وعمل مع ابو ايوب المصري القيادي في تنظيم القاعدة واحد المقربين من ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الاسلامية.
- ضياء زوبع الحرداني، الذي استلم ولاية الفرات بشكل موقت، وهو مسؤول عن عمليات ارهابية كثيرة.
-ابو احمد الجنوبي وهو ضابط سابق في الجيش السابق برتبة رائد وهارب من سجن ابو غريب، ويعمل كناقل للبريد إلى العدناني وابو بكر البغدادي.
-عبدالباسط الجميلي الملقب (ابو حذيفة)، أحد مسؤولي الفلوجة العسكريين، وكذلك ناقل للبريد مع والي الفرات السابق المدعو ابو أنس السامرائي.

وأضافت القيادة أنه كان من بين اهم الجرحى في الضربة ابو أنس السامرائي والي الفرات سابقًا، وما يسمى بوزير الحرب.

وأوضحت أن القوة الجوية العراقية استطاعت ايضًا&توجيه ضربة ثانية، وفق معلومات خلية الصقور "لموقع معسكر الارهابي المدعو الشيخ أبو أيوب لتدريب عناصر داعش الإرهابي في قضاء راوة بمحافظة الانبار غربًا، حيث اسفرت عن قتل 13 قياديًا وإصابة 12 آخرين، أكدت المصادر الاستخبارية بأن العدد الاكبر منهم نقلوا إلى مستشفى راوة، فيما شوهدت عجلات تنقل بعض الجرحى الاجانب بإتجاه الاراضي السورية".

وأوضحت القيادة العسكرية العراقية أن من بين القتلى في هذه الضربة الثانية كلاً من:

- ابو أنس الراوي وهو ضابط سابق في الحرس الجمهوري في الجيش السابق، ومعتقل سابق في سجن بوكا، وهو الذي خطط لعملية الانتحاريين الاخيرة في قاعدة عين الاسد.&
- نصيف الراوي الملقب ( ابو سيف) ناقل الانتحاريين بإتجاه قصاء هيت.

دعوة المواطنين للابتعاد عن مواقع داعش

إلى ذلك، دعت قيادة العمليات المشتركة المواطنين إلى الابتعاد عن مواقع تنظيم داعش، "لأن ضرباتنا الموجعة ستكون أقسى في الأيام المقبلة".

ومن جهتها، اعلنت قيادة عمليات تحرير نينوى مقتل القيادي في داعش محمد باسم السبعاوي، مسؤول المدفعية والصواريخ في التنظيم، من قبل قوات المدفعية في الفرقة 15 التابعة للقيادة. وأكدت مقتل 12 ارھابيًا في قرية النصر بضربة جوية من قبل طيران التحالف.

وأشارت إلى أنّ قيادة عمليات تحرير نينوى دمرت 9 عجلات و 5 صھاريج مفخخة و4 عجلات نوع بيك آب تؤمن الحماية لھذه الصھاريج بالقرب من ناحية القيارة.&

كما دمر طيران التحالف الدولي مستودعًا&كبيرًا&للأعتدة والذخيرة قرب قاعدة القيارة جنوب الموصل. كما أعلنت خلية الاعلام الحربي عن مقتل عدد كبير من ارهابيي داعش بقصف لطيران الجيش في منطقة الصبيحات شرق الفلوجة.