سقط عشرات القتلى والجرحى في&مجزرة نفذها طيران الأسد ظهر اليوم الثلاثاء، إثر غارة جوية على سوق شعبي في ريف إدلب الجنوبي، في&مدينة كفرنبل خلفت ضحايا ودمارًا هائلًا.

دمشق:&قال شهود لـ "إيلاف" إن طيران نظام الأسد استهدف "سوق السمك" في المدينة بعدة غارات جوية، أسفرت عن ارتقاء11 شهيدًا كحصيلة أولية وعدد كبير من الجرحى بينهم إصابات بالغة، في حين سارعت فرق الإنقاذ المدني بالتوجه لمكان وقوع الغارات.

وقال مدير المشفى الميداني في كفرنبل: "إن حصيلة القتلى&مرشحة للإزدياد، وخاصة مع عدد الاصابات التي وصلت للمشفى في الساعات الأخيرة".

&

السوق المُستهدف

&

يشار إلى أن مقاتلات حربية شنت صباح اليوم غارات عدة على ريف إدلب في كل من معرة النعمان، وجسر الشغور وعدة قرى في ريف إدلب الشمالي خلفت اصابات خطيرة، ويأتي هذا التصعيد العسكري في ظل محادثات جنيف التي علقت يوم أمس بين وفدي المعارضة والنظام السوري.

ويأتي ذلك في وقت أعلن فيه وفد المعارضة السورية في جنيف، أن محادثات السلام السورية& تأجلت "إلى أجل غير مسمى"، لحين "تصحيح مسار المفاوضات" والأحداث على الأرض.

وعقب استهدافه مدينة كفرنبل، أغار الطيران الحربي على السوق الشعبي الرئيسي في مدينة معرة النعمان، في&ريف إدلب الجنوبي، موقعًا أكثر من ثلاثين قتيلاً، وجرحى، حتى اللحظة.

&وقال شهود عيان &إن الطيران أغار على سوق الخضار وسط المدينة، “ما أوقع عشرات الشهداء والجرحى، واستهدفت غارة جوية ثانية المدينة، قبل قليل، لكن لا معلومات عن وجود ضحايا، حتى اللحظة.