طرابلس: قتل عنصر في جهاز حرس المنشآت الليبية واصيب سبعة اخرون بجروح بينهم قائد هذا الجهاز خلال اشتباكات مع تنظيم الدولة الاسلامية السبت اثر هجوم استهدف نقطة تفتيش قرب ميناء نفطي شرق ليبيا، وفقا لمصدر عسكري.

وقال المصدر لوكالة الانباء "وال" القريبة من البرلمان المعترف به دوليا في شرق البلاد ان "قتيلا و سبعة جرحى سقطوا من حرس المنشآت النفطية (...) جراء هجوم شنه تنظيم الدولة داعش صباح اليوم السبت على بوابة 52 جنوب البريقة" على بعد حوالى 700 كلم شرق طرابلس. واضاف ان من بين الجرحى ابراهيم الجضران، آمر جهاز حرس المنشآت، مشيرا الى انه اصيب في قدمه.

وتابع المصدر ان هجوم تنظيم الدولة الاسلامية على نقطة التفتيش الواقعة في جنوب مدينة البريقة في منطقة الهلال النفطي شاركت فيه "قوة كبيرة مدججة بنحو 60 سيارة".

وشن تنظيم الدولة الاسلامية في بداية العام الحالي سلسلة هجمات استهدفت مدينتي راس لانوف والسدرة بهدف السيطرة على ميناءي تصدير النفط فيهما من دون ان ينجح في ذلك بعدما تصدت له قوات حرس المنشآت.

ويسيطر التنظيم على مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس) وعلى مناطق قريبة ويسعى الى التمدد نحو منطقة الهلال النفطي. وحرس المنشآت النفطية قوة عسكرية موالية لحكومة الوفاق الوطني في طرابلس المدعومة من الامم المتحدة والمجتمع الدولي.