طرابلس: قتل 26 عنصرا على الاقل من القوات الموالية للبرلمان المعترف به دوليا في شرق ليبيا في خمسة ايام من المعارك في مدينة بنغازي، بحسب ما نقلت وكالة الانباء القريبة من البرلمان عن مصادر طبية وعسكرية.

وقال خليل قويدر مدير مكتب الاعلام في مركز بنغازي الطبي لوكالة "وال" ان "المركز استقبل 13 شهيدا و32 جريحا جراء الاشتباكات التي شهدتها بنغازي" (الف كلم شرق طرابلس) الاثنين والاحد.

وفي وقت سابق، اعلن المتحدث باسم القوات الخاصة العقيد ميلود الزوي للوكالة نفسها ان ستة من هذه القوات التي يقودها الفريق اول خليفة حفتر قتلوا الجمعة الماضي فيما اصيب 25 بجروح، مشيرا الى ان اعداد القتلى تشمل ضحايا هجوم انتحاري لتنظيم الدولة الاسلامية.

والخميس، قال مسؤول عسكري في هذه القوات لوكالة فرانس برس "قتل سبعة من جنودنا خلال معارك الخميس بالقرب من مصنع الاسمنت" الواقع على بعد حوالى عشرة كيلومترات من وسط مدينة بنغازي.

وتخوض القوات التي يقودها حفتر والموالية للبرلمان المعترف به في شرق ليبيا مواجهات عنيفة مع الجماعات المناهضة لها قرب مصنع الاسمنت منذ الخميس في محاولة لاقتحامه والسيطرة عليه.

وتشهد مدينة بنغازي منذ نحو عامين معارك يومية بين القوات الموالية للبرلمان والجماعات المسلحة المعارضة والتي تضم مجموعات متطرفة بينها تنظيم الدولة الاسلامية قتل فيها المئات.