رام الله: طالبت نقابة الصحافيين الفلسطينيين الاحد الصليب الاحمر الدولي بالعمل على معرفة مصير عضو الامانة في النقابة عمر نزال الذي اعتقلته السلطات الاسرائيلية اثناء سفره من الاراضي الفلسطينية الى الاردن السبت.

واجتمع وفد من الامانة العامة لنقابة الصحافيين الفلسطينيين الاحد مع ممثل الصليب الاحمر في مدينة البيرة في الضفة الغربية، عقب اعتصام للصحافيين نظمته النقابة احتجاجا على اعتقال نزال. وقال عضو الامانة العامة لنقابة الصحافيين موسى الشاعر لوكالة فرانس برس "ابلغنا الصليب الاحمر بضرورة الاسراع في زيارة نزال لمعرفة ظروف اعتقاله".

وكان نزال وهو في اواخر الخمسينات في طريقه السبت للمشاركة في مؤتمر للاتحاد الاوروبي يعقد الاحد في البوسنة ويستمر حتى الثلاثاء. وتم احتجاز نزال عند المعبر الاسرائيلي الفاصل بين الضفة الغربية والاردن ثم اعتقل، حسب ما افادت زوجته لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت الزوجة "لا اعرف مصير زوجي، سوى انني تلقيت منه اتصالا السبت وقال لي بانه معتقل لدى اسرائيل". ولم يعرف مكان اعتقاله. تولى عمر نزال رئاسة تحرير تلفزيون فلسطين مع بدء الاحداث التي وقعت في الاراضي الفلسطينية في تشرين الاول (أكتوبر) العام الماضي، غير انه انهى عمله في هذه القناة بعد ذلك باربعة شهور.