حظي العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى باستقبال حافل في مصر، بينما عقد رئيس أركان القوة الدفاعية البحرينية لقاءات مع وزير الدفاع المصري وكبار قادة الجيش.

القاهرة: استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الثلاثاء، ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، في مطار القاهرة الدولي، وتستمر الزيارة لمدة يومين، وحظي الملك باستقبال حافل ورسمي في قصر الاتحادية في القاهرة.

عزفت فرقة الموسيقى الوطنية السلام الجمهوري المصري والملكي لدولة البحرين، وأطلقت المدفعية المصرية 21 طلقة في الهواء ترحيبًا بالملك، الذي تفقد والرئيس السيسي حرس الشرف.

لقاءان دينيان
وتزينت شوارع العاصمة من مطار القاهرة حتى قصر الاتحادية بالعلم البحريني وصور الملك حمد بن عيسى. ومنح الرئيس السيسي الملك حمد قلادة النيل، وهو أعلى وسام مصري، عقب استقباله في قصر الاتحادية.

وقال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، في تصريح اليوم، إن اللجنة المصرية البحرينية المشتركة ستوقع بحضور الزعيمين 19 اتفاقية للتعاون في مختلف المجالات. أضاف الوزير أن الملك حمد سيزور الأزهر الشريف والكاتدرائية المرقسية، حيث يلتقي الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب والبابا تواضروس الثاني.

في السياق عينه، إلتقى وزير الدفاع المصري، الفريق أول صدقي صبحي، رئيس هيئة الأركان قوة دفاع مملكة البحرين الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي، والوفد المرافق له.

لقاء وزيري الدفاع
وأكد وزير الدفاع المصري، &إعتزازه بعمق العلاقات الإستراتيجية المصرية البحرينية، والتي تستند إلى العديد من الجهود والمواقف المشتركة لكلا البلدين لإرساء دعائم الأمن والإستقرار في المنطقة.

وكان الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد إستقبل رئيس هيئة الأركان لقوة دفاع مملكة البحرين. وأجريت له مراسم إستقبال رسمية في مقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع.

وبحث الطرفان عددًا من الملفات والموضوعات ذات الإهتمام المشترك في ضوء علاقات الشراكة والتعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات ودعم القدرات القتالية والفنية للقوات المسلحة لكلا البلدين. حضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة المصرية.
&