واشنطن: في ما يلي لائحة الولايات والمقاطعات التي فاز بها المرشحان الديموقراطيان والمرشحون الجمهوريون الثلاثة في الانتخابات التمهيدية للسباق الرئاسي الاميركي المرتقب في تشرين الثاني/نوفمبر.

الحزب الديموقراطي

43 عملية اقتراع منذ 1 شباط/فبراير، ولا يزال هناك 14 اقتراعا حتى حزيران/يونيو.

عدد المندوبين المطلوب لنيل ترشيح الحزب: 2383.

في اجراء خاص بالديموقراطيين، يحق لاكثر من 700 من "كبار المندوبين" التصويت في مؤتمر الحزب المرتقب في تموز/يوليو في فيلادلفيا وهم حكام ولايات ديموقراطيون ونواب ديموقراطيون في الكونغرس وبعض الاعضاء "المميزين" مثل باراك اوباما وبيل كلينتون واكثر من 400 عضو في اللجنة الديموقراطية الوطنية.

هيلاري كلينتون: نالت حتى الان اصوات حوالى 2168 مندوبا بينهم 500 من "كبار المندوبين" وفازت في 25 ولاية ومقاطعة.

وهي: الاباما واريزونا واركنسو وكارولاينا الشمالية وكارولاينا الجنوبية وكونيكتيكت وديلاوير وفلوريدا وجورجيا وايلينوي وايوا ولويزيانا وميريلاند وماساتشوستس وميزوري ومسيسيبي ونيفادا ونيويورك واوهايو وبنسلفانيا وجزر ماريان الشمالية وارخبيل ساموا الاميركي وتينيسي وتكساس وفرجينيا.

بيرني ساندرز: نال اصوات 1401 مندوب بينهم 42 من كبار المندوبين، وفاز في 18 عملية اقتراع.

وهي: الاسكا وكولورادو وهاواي وايداهو وكنساس وماين وميشيغن ومينيسوتا ونبراسكا ونيوهامشير واوكلاهوما ورود ايلاند ويوتاه وفيرمونت وولاية واشنطن وويسكونسن ووايومينغ وكذلك في الانتخابات التي جرت لدى الديموقراطيين المقيمين في الخارج.

الحزب الجمهوري

40 عملية اقتراع منذ 1 شباط/فبراير ولا يزال هناك 10 عمليات انتخابية حتى حزيران/يونيو. تختار ست ولايات ومقاطعات مندوبيها بدون انتخابات خلال مؤتمرات او تجمعات للحزب بينها كولورادو ووايومينغ حيث فاز تيد كروز. والاخرى هي داكوتا الشمالية وساموا وغوام والجزر العذراء.

عدد المندوبين المطلوب لنيل ترشيح الحزب: 1237. وخلافا للديموقراطيين، ليس لدى الجمهوريين "كبار المندوبين".

دونالد ترامب: 988 مندوبا و27 انتصارا.

فاز في: الاباما واريزونا واركنسو وكارولاينا الشمالية وكارولاينا الجنوبية وكونيكتيكت وديلاوير وفلوريدا وجورجيا وهاواي وايلينوي وكنتاكي ولويزيانا وجزر ماريان الشمالية وميريلاند وماساتشوستس وميشيغن ومسيسيبي وميزوري ونيفادا ونيويورك ونيوهامشير وبنسلفانيا ورود ايلاند وتينيسي وفيرمونت وفرجينيا.

تيد كروز: 568 مندوبا وتسع انتصارات.

هي: الاسكا وايداهو وايوا وكنساس وماين واوكلاهوما وتكساس ويوتاه وويسكونسن.

جون كاسيك: 152 مندوبا وانتصار واحد في ولايته اوهايو.

المصدر لعدد المندوبين: تقديرات مؤقتة من شبكة "سي ان ان". ويمكن لوسائل اعلام اخرى ان تتحدث عن تقديرات مختلفة بشكل طفيف.