الرياض: اعلنت وزارة الداخلية السعودية ان قوات الامن داهمت موقع خلية "ارهابية" قرب مكة المكرمة الخميس، في عملية اسفرت عن مقتل عناصر الخلية الاربعة.

وقالت الوكالة في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية الرسمية "بادر الارهابيون باطلاق النار تجاه رجال الأمن الامر الذي اقتضى الرد عليهم بالمثل وتحييد خطرهم مما أسفر عن مقتل اثنين منهم واقدام اثنين آخرين على الانتحار بتفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة". 

وقال البيان ان الشرطة حاصرت مخبأ المشتبه بهم "في منطقة مكة المكرمة بين العاصمة المقدسة والطائف". 

واضاف البيان ان هذه العملية جرت "بالتزامن مع مداهمة موقع آخر بمحافظة جده كانوا يتخذونه وكرا لهم ولادارة أنشطتهم الارهابية وقد قبض فيه على شخصين يجري التحقق من ارتباطهما بهذه الخلية وعناصرها وأنشطتها".

وجاء في البيان ان المداهمات جاءت في اطار عملية مراقبة ومتابعة شملت الاحداث التي شهدتها محافظة بيشة في جنوب غرب المملكة الجمعة، حيث اعلنت وزارة الداخلية "احباط عمل ارهابي وشيك" بواسطة سيارة مفخخة. 

وقتل خلال العملية في بيشة مشتبه بهما اثنان في اشتباك مع قوات الامن. واعلنت وزارة الداخلية لاحقا القاء القبض لاحقا على مشتبه به ثالث هو عقاب العتيبي، وكان يرتدي حزاما ناسفا وبحوزته اسلحة.

وتتهم السلطات العتيبي بالتورط في قضية اطلاق نار على المصلين في مسجد المصطفى بقرية الدالوه الشيعية في 2014، وتفجير مسجد قوة الطوارئ الخاصة في عسير العام الماضي. 

وكان تنظيم الدولة الاسلامية اعلن عن مسؤوليته عن الهجومين.